موغيريني: الاتحاد الأوروبي مستعد لدعم جهود تحقيق السلام في تركيا

ردت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للسياسات الخارجية والأمنية فيديريكا موغيريني على رسالة عضو ة حزب اليسار " "Sinn Féinفي البرلمان الأوروبي النائبة مارتينا اندرسون حول حملة الإضراب المفتوحة التي تخوضها البرلمانية ليلى كوفن.

وقالت موغيريني في ردها على رسالة النائبة مارتينا اندرسون التي بعثتها إلى موغيريني حول حملة الإضراب المفتوحة التي تخوضها عضو ة البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) ليلى كوفن منذ 115 يوماً للمطالبة برفع العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان:

زميلتي العزيزة:

أشكركم على هذه الرسالة التي بعثتموها إلينا حول حملة الإضراب التي بدأتها كوفن بسبب مخاوفها على ظروف العزلة المشددة المفروضة على أوجلان.

بسبب تدهور الحالة الصحية للبرلمانية ليلى كوفن فإن اطلاق سراحها من السجن كانت خطوة إيجابية. ونؤكد أننا سنتابع القضية عن كثب ونطرح مخاوفنا وقلقنا حول صحة وسلامة كوفن وباقي المعتقلين على المسؤولين في الحكومة التركية. وفي أخر بيان لنا عبرنا عن قلقنا حيال هذه القضية للسلطات التركية. وطالبنا المسؤولين في تركيا باتخاذ خطوات إيجابية من اجل سلامة كوفن.

تركيا دولة مرشحة للاتحاد الأوروبي وعضو مؤسس في المفوضية الأوروبية. والاتحاد الأوروبي يطالب تركيا بإطلاق سراح كافة النواب المعتقلين والعمل وفق توصيات لجنة البندقية التي قدمتها لمحكمة حقوق الإنسان الأوروبية، وعدم التعرض لنواب البرلمان والعمل على حماية الديمقراطية في البلاد.

ونؤكد أن الاتحاد الأوروبي مستعد لتقديم الدعم والمساعدة من اجل الوصول إلى حل وتحقيق السلام في جنوب شرق تركيا (شمال كردستان)".