منظومة المرأة الكردستانية تدعو النساء للخروج الى الساحات في الواحد من ايار وتصعيد المقاومة

دعت منسقية منظومة المرأة الكردستانية(KJK)  النساء والشعوب للخروج للساحات وتصعيد المقاومة في يوم الواحد من ايار (عيد العمال).

اصدرت منسقية منظومة المرأة الكردستانية(KJK)  بياناً بمناسبة عيد العمال العالمي واشارت الى دور المرأة في نضال الكادحين.

حيث جاء في البيان: "نهنئ جميع العمال الكادحين بحلول العيد العالمي للعمال ونحيي الثوار الواحد من ايار الذين باتوا في  رمزاً للحرية، الديمقراطية ووحدة الشعوب. ونستذكر شهداء الحرية الذين سلكوا هذا الطريق بكل احترام وتقدير.

ان كفاح الامهات انشأت هذه الحياة التي تعيشها ولن يكون هناك وجود للمجتمع من غير نضال الامهات وكفاحهن. وان الحضارة والذهنية الرأسمالية ضغطت على نضال المرأة التاريخي وسلبت جهودها كي تفرض الفاشية على العالم".

ليس فقط الحياة التي ابدعتها بل ايضاً جسدها وروحها وقعت ضحية هذه الحضارة وهذه الرأسمالية لذلك ان نضال المرأة من اجل الحرية والعدالة والمساوة تكاد ان تشكل وحدة بين جميع النساء في العالم.

لهذا على المرأة ان تصعد نضالها ضد الذهنية التي تسعى الى تحويل المرأة الى عبد وخلق حياة جماعية ديمقراطية مبنية على مبدأ الاشتراكية.

وسنستقبل الواحد من ايار هذا العام بنضال المرأة من اجل الحرية والديمقراطية. فإن النساء الكادحات مصممات على الوقوف في وجه الرأسمالية وبناء الاشتراكية الديمقراطية.

ففي تركيا قلعة الذهنية الرأسمالية تناضل النساء خلال حملة " لنكسر العزلة، ولندحر الفاشية ونحرر كردستان" ضد الهجمات الفاشية المتمثلة بحزب العدالة والتنمية(AKP)  وحزب الحركة القومية(MHP)  بكل ارادة وقوة ومصممات على تحرير القائد اوجلان.