منصة شرق كردستان من أجل روج آفا: «الوحدة» السلاح الأكثر قوة للشعب الكردي

أنشأت الأحزاب والمنظمات في شرق كردستان منصة لدعم المقاومة في غرب كردستان، وذكرت المنصة أن الوحدة هي السلاح الأكثر قوة للكرد وناشدت القوى في كردستان إليها.

تجمعت الأحزاب والمنظمات في شرق كردستان، بقيادة المؤتمر الوطني الكردستاني KNK، في قاعة  Westmanska Palatsetفي ستوكهولم بالسويد. وبعد الوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، تحدث ريباور رشيد، وبعدها تم عرض فيلم عن الأوضاع في روج آفا، وبعدها تحدث عضو اللجنة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي آلدار خليل عبر الهاتف.

وشدد خليل على أن الحرب الحالية ضد احتلال الدولة التركية، هي معركة لتحديد مصير الشعب الكردي وأكد على أهمية هذه الأنشطة والتجمعات في دعم مقاومة روج آفا.

وبعد خطاب الدار خليل، تقدم ممثلو الأحزاب والمنظمات السياسية في شرق كردستان وأعلنوا موقفهم.

وسلط المشاركون الضوء على هجمات الاحتلال التي تشنها الدولة التركية في روج آفا، وأيضاً هجمات النظام الإيراني في شرق كردستان، قائلين: "إنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الشعب الكردي للمذابح. اليوم هو يوم الوحدة الكردية. وهدف تلك الأنظمة الدكتاتورية وأولئك المجرمين والسفاحين هو إبادة الشعب، وإن الوحدة هي السلاح الأكثر قوة للشعب الكردي، حيث يجب أن يجمع هذا المنبر جميع المنظمات الكردية وأن يكون خطوة عظيمة، فقد وصلت المقاومة في روج آفا إلى مستوى عالمي، لكن لسوء الحظ لم تصل إلى المستوى الذي يمكن حماية شعوب روج آفا من الإبادة الجماعية والاحتلال".

وذكر المشاركون أن هناك رقابة في كل جزء من كردستان، قائلين: "لا يهم الحزب أو المنظمة، سواء أكانوا البيشمركة أم الكريلا، سواء أكانوا باللباس المدني او العسكري، ما دام قد ضحوا بأرواحهم وانفسهم فداء للوطن لهذا يجب أن نحافظ على جميع رموز ورايات الوطن، ويجب أن نقدم الدعم والمساندة لجميع قادتنا وقادة الاحزاب والمنظمات. ويجب علينا التحرر من المصالح الشخصية وأن نشكل وحدة وطنية".

بعد اكتمال المنصة، تم عقد ورشة عمل. وسلط المشاركون الضوء على الوضع الحالي في شرق كردستان وقالوا: "نظراً للوضع في شرق كردستان، نحتاج إلى أن تكون لدينا القدرة، ككل ، لجميع المنظمات والحركات والمنظمات الاجتماعية الكردية في شرق كردستان للعمل من أجل مستقبل بلدهم. علينا تقديم الدعم لشرق كردستان كما فعلت هي لكل جزء من كردستان، وعلينا الخروج إلى الساحات وتصعيد المقاومة".

الأحزاب والمنظمات التي انضمت لمنصة دعم روج آفا هي:

الحزب الديمقراطي الكردستاني - إيران

حزب الحياة الحرة الكردستاني

حزب كادحي كردستان

الاتحاد الوطني الكردستاني

حركة كوران

الحزب الديمقراطي الكردستاني

الحزب التقدمي

ممثلية مركز المجتمع الديمقراطي الكردي-السويد

التيار الاشتراكي

المؤتمر الوطني الكردستاني

الحركة الكردية

الحزب الاشتراكي الكردستاني