منصّة الجمعيّات المحلّية تستنكر هجمات النظام التركي على الشعب الكردي

أصدرت منصّة الجمعيّات المحلّية، اليوم الثلاثاء (16 حزيران)، بياناً استنكرت فيه بشدّة الهجمات التي تشنّها سلطات حزبي العدالة والتنمية AKP والحركة القوميّة MHP على حزب الشعوب الديمقراطي HDP وعموم الشعب الكردي.

وعنونت المنصّة بيانها ب"لن نحني رؤوسنا"، حيث أكّدت فيه على الهجمات التي تشنّها قوّات الأمن التركي على "مسيرة الديمقراطيّة" التي أعلن عنها حزب الشعوب الديمقراطي، والتي خرجت في عدد من المدن الكرديّة ومن المزمع أن تصل حتّى العاصمة أنقرة.

ولفتت منصّة الجمعيّات المحلّية في بيانها إلى "التحرّش اللفظي" الذي تعرّضت له زوجة الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، باشاك دميرتاش من قبل قياديّ في حزب العدالة والتنمية، مندّدة بالفاشية التي تحكم عقليّة النظام التركي القائم.

وأكّد البيان أنّ "الغارات الجوّية التي يشنّها الطيران الحربي التركي على جنوب كردستان تخلق حالة من اللااستقرار في المنطقة، وكذلك استهداف مسيرة حزب الشعوب الديمقراطي السلميّة تهدّد مبدأ أخوّة الشعوب والعيش المشترك".

واستنكر البيان "الهجمة اللاأخلاقيّة" التي شنّها قياديّ في حزب العدالة والتنمية على "باشاك دميرتاش"، مشيراً إلى أنّ هذه الهجمة هي نتائج سياسات السلطات الحاكمة التي تحضّ على العنصريّة والاستبداد.

وشدّدت منصّة الجمعيّات المحلّية، في ختام بيانها، على مواصلة النضال السلمي لتحقيق الديمقراطيّة، والقضاء على الذهنيّة الدكتاتوريّة التي تحكم البلاد.