منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية: ستتلقى تركيا ردا عنيفا على هجماتها

نددت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية بالهجمات الشرسة التي يشنها الطيران التركي على مخمور، وشنكال وشمال وشرقي سوريا، متوعدين بالرد بشكل عنيف على النظام الفاشي التركي.

اصدرت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية(PAJK) بيانا استنكرت فيها الهجمات التي شنها الطيران التركي في الثالث عشرة من كانون الاول المنصرم.

وقدمت المنسقية في البيان التعازي للشعب الكردي ولذوي المدنيين الاربعة الذين فقدوا حياتهم جراء القصف التركي على مخيم اللاجئين في مخمور وجاء فيه: "نندد بنظام الاحتلال التركي الفاشي بسبب الهجمات العنيفة".

وتحدث حزب حرية المرأة الكردستانية(PJAK) عن اللاجئين في مخيم الشهيد رستم جودي وقالوا: "من الواضح بأن شعبنا في مخمور الذين يعيشون اللجوء منذ عام 1994 بإيمانهم بالنضال من اجل الحرية و بفدائهم من اجلها لن يركعوا ومن الآن وصاعدا لن تخيفهم هذه الهجمات بل ستزيد من معنوياتهم وكفاحهم. فبتقديمهم لقوافل الشهداء وتعلقهم بتنظيمهم سيواجهون جميع الهجمات. لهذا يجب عليهم ان يعلموا بأن هجمات الاحتلال التركي ستفشل لذلك يقع على عاتق النساء و الشبيبة القاطنين في مخيم اللاجئين في مخمور مسؤولية ادارة المجتمع والاستمرار في النضال حتى تتحقق الحرية.

وتعهدت منسقية حزب حرية المرأة الكردستانية، "سيكون ردنا تجاه الهجمات التي شنتها الاحتلال التركي على مخمور ، شنكال وشمال وشرقي سوريا عنيفا ونعتبر هذه الهجمات هي دليلا لضعف اردوغان وحزبه حزب العدالة و التنمية(AKP). فأن الديكتاتور الذي يقصف الاماكن السكنية والمدنيين لا يعتبر انسانا بل ويكون ضد الانسانية وستحاسب حركة المرأة الحرة هذه الجرائم من خلال فاعلياتها و تنظيمها ولن نقف مكتوفي الايدي وسنرد على أي هجوم من قبل العدو. حيث انه لم يبقى مكانا للغرباء و المحتلين في كردستان وحان الوقت لدحر الاحتلال التركي الفاشي لانه حل ربيع المرأة و الشعوب".   

ومن الواضح ان "العدو الرئيسي وهو اردوغان واتباعه من حزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP) يقفون بالمرصاد ضد الانتصارات التي حققها الشعب الكردي بقوتها وقيمها. فعندما يتعلق الامر بهذه الانتصارات فأن اردوغان و اتباعه يصابون بالجنون و الهستيريا. لهذا على حركتنا الكفاح والنضال ضد الاحتلال التركي وضد هذا النظام الفاشي من حزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP) في جميع الانحاء التي يتواجد فيها الكرد ليس فقط في شمال كردستان. هذا النظام الذي يتجاهل الدعم الدولي لثورة روج افا و يتحيز الفرص للهجوم على الشعب الكردي"، حسبما اشار البيان.  

وقال البيان ان الشعب الكردي الذين خرجوا من الظلام  في منطقة الشرق الاوسط بفضل فلسفة القائد اوجلان، باتوا هدفا للعدو التركي المتمثل بحزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية(MHP) الذي نتج عنه فرض العزلة على القائد اوجلان و احتلال عفرين والان يشنون هجمات على شمال وشرقي سوريا لسلب الانتصارات التي حققها الشعب هناك.

وأكدت المنسقية أنه من واجب الجميع النضال ضد السفاح اردوغان واتباعه الذين باتوا آلة للجرائم.

وأكد البيان أن الشعب الكردي مع المكونات في شمال وشرقي سوريا بقيادة حركة الحرية وحدهم وقفوا ضد العدو الارهابي داعش ومموليه من حزب العدالة والتنمية(AKP).

وطالبت المنسقية من الجميع بالنضال والوقوف ضد تنظيم هذا الحزب و"بالأخص ننادي النساء للوقوف ضد هذا الحزب الذي يقمعهن. وايضا ننادي الشبيبة، واليساريين، والاشتراكيين، والديمقراطيين والثوار بالنضال و الكفاح في خندق واحد ضد هذا النظام الفاشي. ففي تركيا لا يوجد حل حقيقي للازمة غير النضال المشترك والثورة  لذلك هناك حاجة لنضال مشترك بقيادة المرأة.. ونرفض صمت الامم المتحدة والحكومة المركزية تجاه الهجمات التي شنها الطيران التركي على مخمور".