من اجل أوجلان رسائل إلى CTP, إيمرالي و وزارة العدل

من اجل رفع العزلة المشددة المفروضة على أوجلان المؤسسات الديمقراطية في إسطنبول ترسل رسائل و برقيات إلى لجنة منع تعذيب المعتقلين CTP , وزارة العدل التركية و سجن إيمرالي

بقيادة اتحاد المنظمات الديمقراطية في إسطنبول واحتجاجاً على العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان رسائل و برقيات من الكثير من المنظمات و المؤسسات ترسل إلى سجل ايمرالي , لجنة منع تعذيب المعتقلين و وزارة العدل تطالب بالسماح فوراً لوفد يضم شخصيات سياسية , محامو أوجلان و أفراد من أسرته بزيارة أوجلان .

حتى رفع العزلة المشددة عن أوجلان

عبر أعضاء و قيادات حزب الشعوب الديمقراطيHDP الذين اجتمعوا في ساحة غلاتاسراي في تقسيم في بيواوغلو عن قلقهم الشديد تجاه الأنباء المتعلقة  بصحة و سلامة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان . في الساحة وباسم التجمع تحدثت الرئيسة المشتركة لناحية بيواوغلو غولسر بيتر وطالبت برفع العزلة المشددة المفروضة على أوجلان ووقف الممارسات الغير قانونية بحقة . بيتر كذلك طالبت بوقف عمليات القمع و الضغوطات التي تزداد بحق الشعب الكردي التي تمارسها الحكومة التركية و اطلاق سراح نواب البرلمان عن حزب الشعوب الديمقراطيHDP فوراً و قالت:" نضالنا سيستمر حتى رفع العزلة المفروضة على أوجلان و يتم اطلاق سراح جميع رفاقنا السياسيين "

الرسالة التي ارسل لجنة منع التعذيب , وزارة العدل التركية و إدارة سجن ايمرالي جاء فيها :

أوجلان ومنذ 18 عام معتقل في سجن ايمرالي و فرض عليه ظروف عزلة مشددة في إطار نظام خاص مطبق على ايمرالي دون الاستناد إلى أي قوانين و شرائع , ما يطبق على ايمرالي غير شرعي و غير دستوري , إنما جميعها قوانين تعسفيه وهذا منافي لحقوق الإنسان و الإنسانية . هذه العزلة و بشكل خاص شددت على أوجلان منذ سنتين و نصف , لا يمكن التواصل معه و الحصول على معلومات عنه ولا يسمح لعائلته بزيارته ولا حتى لجنة الدفاع عنه . في الفترة الأخيرة وردة بعض الأنباء المتعلقة بصحة و سلامة أوجلان من مصادر غير رسمية هذه الأنباء تثير القلق الشديد بالنسبة لنا لشعبنا . لهذا وحتى يتم السماح لوفد من الشخصيات السياسية , عائلة أوجلان و لجنة الدفاع عنه بزيارته سنبقى قلقين على صحته و سلامته . لذا نحن نطالب بالسماح بزيارة أوجلان في اقرب وقت ممكن و رفع هذه العزلة المشددة المفروضة على أوجلان .