ملتقى عشائر الفرات يناقش التهديديات التركية ضد المنطقة

انطلقت قبل لحظات فعاليات ملتقى عشائر الفرات في مدينة كري سبي/تل أبيض، تحت شعار "لا للتهديدات التركية لشمال وشرق سوريا، نعم لسوريا آمنة".

انعقد ملتقى عشائر الفرات في قرية طنهوزة غربي مدينة كري سبي/تل أبيض الذي انطلق فعالياته قبل لحظات لمناقشة التهديدات التركية تجاه سوريا وشمال وشرق سوريا بشكل خاص.

ونُظّم ملتقى هيئة الأعيان في شمال وشرق سوريا بالتنسيق مع مجلس سوريا الديمقراطية، إذ يشارك فيه حوالي 1500 من وجهاء وشيوخ عشائر المنطقة إلى جانب ممثلين عن الإدارة الذاتية والأحزاب السياسية وأعضاء وإداريين في مؤسسات الإدارة والمجتمع المدني في إقليم الفرات من مختلف مكونات المنطقة.

ويشارك في الملتقى كبرى عشائر المنطقة، من أبرزها البكارة والعكيدات والجبور والولدة والجيس والعفادلة والعميرات والعنزة وشمر والنعيم والمجادمة وعشائر أخرى.

وجاء وجهاء العشائر من مناطق منبج والرقة والطبقة ودير الزور والجزيرة ومناطق إقليم الفرات للمشاركة في الملتقى.

كما ويشارك في الملقتى الناطق باسم حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم ورئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد.

ويناقش الملتقى التهديدات التركية تجاه المنطقة والتدابير التي من الممكن اتخاذها لتعزيز المكتسبات التي تحققت في المنطقة وحمايتها، وترسيخ العيش المشترك وأخوة الشعوب.

ويأتي هذا في حين تهدد فيه تركيا مناطق شمال وشرق سوريا بشن عدوان عسكري لاحتلال مناطق سورية جديدة، على غرار ما حدث في المناطق الممتدة من جرابلس حتى عفرين.

ويستمر الملتقى حتى ساعات ما بعد الظهيرة من اليوم الأحد، تلقى خلاله كلمات، وتدار نقاشات حول التطورات الأخيرة في المنطقة.