مقتل واعتقال 18 مشتبهاً به خلال حملةٍ أمنية في مصر

كشف السلطات المصرية عن حملة مداهماتٍ نفّذتها القوى الأمنية في محافظتي الشرقية والقاهرة, حيث تمكّنت من قتل 9 عناصر مسلّحة بالإضافة إلى اعتقال 9 آخرين.

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أنّ الأجهزة الأمنية قامت بحملة مداهمات على مزرعةٍ بمدينة الصالحية, شرقي العاصمة, اتخذتها الجماعات المسلّحة معسكراً للتدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات, بالإضافة إلى جعلها مقرّاً لتنفيذ عملياتهم "الإرهابية" شمال سيناء.

وقالت الداخلية في بيانٍ, نُشر اليوم الأحد (24 كانون الأول) "استمرارا لجهود وزارة الداخلية في تتبع العناصر الإرهابية, التي تتخذ من بعض مناطق محافظة شمال سيناء مرتكزاً لتنفيذ عمليات عدائية, بهدف زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد, فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ عددٍ من تلك العناصر لمزرعة كائنة بمنطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية وكراً للاختباء من الملاحقة الأمنية ومعسكر تدريب على تنفيذ العمليات الارهابية".

ووفقاً للبيان ذاته, فإن العناصر التي تمّ تصفيتها واعتقالها كانت "متورّطة في زرع العبوّات الناسفة واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية, بمحافظة شمال سيناء" مضيفاً أنّ تلك العمليات أدّت إلى "استشهاد" عددٍ من عناصر القوات المسلّحة والشرطة, كما قاموا بالتخطيط لتنفيذ "سلسلةٍ من العمليات العدائية تجاه المنشآت الحيوية في المحافظة".

وشهدت مصر منذ سقوط حكم الإخوان فى العام 2013 موجات من أعمال العنف, وشهدت الأيام الماضية ارتفاع وتيرة العنف, حيث قُتل شخصين مساء أمس وأُيب 8 آخرون في عملية إطلاق نارٍ نفّذه مجهولون على مقهى شعبي بمحافظة الجيزة شمال البلاد.