مقاومة فيينا تركت خلفها 40 يوما.. ومطالب بالانضمام إلى مسيرة 16 آذار

سلطان يوغيت وشفان آغاأوغلو المشاركان في حملة الاضراب عن الطعام من العاصمة النمساوية فيننا يتركون خلفهم 40 يوما من الاضراب، فيما هرع الأطباء للقيام بفحص الشابين يوم البارحة والتحقق من وضعهم الصحي .

قام كل من سلطان يوغيت وشفان آغا أوغلو بالإضراب عن الطعام منذ 40 يوما في العاصمة النمساوية فيينا، وذلك من أجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.

يتم فحص الشابين من قبل الأطباء بشكل دوري، والأطباء النمساويون تحدثوا عن الحالة الصحية للشابين وذكروا أن معلومات أوسع ستكون في الأيام المقبلة.

مشاكل صحية عديدة بدأت تظهر على الشابين كآلام الرأس والأرق والحساسية تجاه الضوء والصوت، والشابان فقدا 7 كغ من وزنهم خلال 40 يوم، لكنهم من حيث المعنويات لايزالون أقوياء كاليوم الأول من الاضراب .

الشابان وجها التحية من فيينا إلى ليلى كوفن، والمشاركين في حملة الاضراب عن الطعام، كما ناشدا جميع الكردستانيين من أجل دعم الحملة عن طريق المشاركة بها.

يوغيت وآغاأوغلو طالبوا الجميع بالانضمام إلى مسيرة 16 آذار/ مارس يوم السبت في فيينا.

الشابان قالا "يجب الانضمام الآن للفعالية بكل قوة وليس عندما تتم الشهادة "، وأكملوا القول: "حملة الاضراب عن الطعام والتي تقوم بها ليلى كوفن ومعتقلو السجون في كردستان وتركيا تكاد أن تنتهي بالموت، وعلى الرغم من الوضع الحرج للمشاركين في الحملة لاتزال حكومة حزب العدالة والتنمية وحزب الحركية القومية وجميع الدول الأوربية التي تعتبر مشاركة في هذه الجريمة صامتة حيال هذا الوضع المأساوي، إن كنا نريد أن يعيش رفاقنا الشرفاء والديمقراطيون والوطنيون يجب ننضم للحملة بشكل أكبر، فالمقاومة حياة والصمت موت".

المقاومون في حملة الاضراب عن الطعام نادوا أيضا من أجل الانضمام إلى مسيرة 16 آذار في ذكرى مجزرة حلبجة .