مقاومة "ستراسبورغ" في يومها ال154.. وندوة بلندن: العزلة هي تعذيب ممنهج تقوم به الدولة التركيّة

تستمرّ حملات المقاومة المتمثّلة في الإضراب المفتوح عن الطعام, المطالبة برفع العزلة عن القائد أوجلان, داخل كردستان وخارجها, فيما تكسب هذه الحملات تعاطفاً وتأييداً من سياسيّين ونشطاء في مجال حقوق الإنسان أوروبيّين.

ستراسبورغ

دخل الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يقوم به 14 ناشطاً كرديّاً في مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة يومه الرابع والخمسين بعد المئة, حيث يطالب هؤلاء النشطاء برفع العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي.

وتجري وفود من الجالية الكردستانيّة المقيمة في الدول الأوروبيّة زيارات للناشطين المضربين عن الطعام, فيما تشير مصادر طبّية إلى تدهور الحالة الصّحية لهم, بينما يعبّر المضربون عن إرادتهم الصلبة في مواصلة حملتهم حتّى تحقيق أهدافها ورفع العزلة عن القائد أوجلان.

لندن

وفي العاصمة البريطانيّة لندن, عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي ندوة لتسليط الضوء على حملات الإضراب المفتوح عن الطعام التي يقوم بها المئات من النشطاء, السياسيّين والبرلمانيّين الكرد لأجل رفع العزلة عن القائد أوجلان, حضرتها رئيسة تحالف "أوقفوا الحرب", كريستين بلور, وانضمّت إليها محاميّة القائد أوجلان, نوروز أويسال في أتّصال عبر تطبيق "السكايب".

وحضر الندور كلّ من ناهدة زنكين ومحمّد سعيد يلماز, اللذين دخلا إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 14 شهر آذار الماضي, حيث تحدّثت بلور خلال الندوة موضحة أنّ تحالف "أوقفوا الحرب" التي تترأّسها قامت بالعديد من الحملات لأجل حرّية الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا, والآن "نقوم بحملات مماثلة لأجل حرّية القائد أوجلان".

كما تحدّث المنسّق العام للتحالف المذكور, لندساي غيرمان خلال الندوة قائلاً: "تُعتبر العزلة التي تُفرض في السجون تعذيباً ممنهجاً. وما تقوم به الدولة التركيّة من خلال فرضها العزلة على أوجلان, هو انتهاك صريح لحقوق الإنسان. وتركيا لا تحترم القوانين والمواثيق الدولية المعنيّة بحقوق الإنسان".