الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

مفكرو ومثقفو البحر الاسود: سنكون دائماً مع العمال والمزارعين الكرد

اصدر عدد من المفكرين و المثقفين، بمن فيهم العشرات من سكان البحر الأسود، بياناً حيال الهجوم العنصري الذي شنته مجموعة عنصرية ضد المزارعين الكرد في سكاريا .

وندد 130 مفكراً وفناناً وصحفياً ومهنياً من أماكن مختلفة، بالاعتداء العنصري الذي وقع ضد المزارعين الكرد  في سكاريا.

وجاء في البيان: "رغم ظهور لقطات عن الاعتداء العنصري، إلا أن حاكم سكاريا لم يقبلها. كما ذكر مكتب المدعي العام في كوجه ايلي أنه تم القبض على شخصين لصلتهما بالهجوم ثم أطلق سراحهما فيما بعد.

ويثير هذا الهجوم مخاوفنا من جميع الجوانب. فمن الواضح جداً أن هذه الهجمات على العمال الكرد الذين يأتون إلى البحر الأسود كل عام لجمع الشاي والمكسرات ليست حادثة عنف صغيرة. وتعد افعال شوفينية وعنصرية، مع عدم دفع الأجور، ومداهمات قاعات العمال ورفع الأعلام التركية، خارج نطاق القانون.

ورأينا أن أولئك الذين يعنفون النساء اتخذوا هذه الشجاعة من الحماية التي يتمتع بها الرجال الذين يمارسون العنف ضد المرأة كما ظهر في الهجوم الأخير على سكاريا. حيث تريد الدولة الفاشية أن تجعل البحر الأسود مركزاً للتخلف والعنصرية ومنظمات المافيا. لهذا نؤكد بأننا سنواصل جهودنا من أجل المساواة والعدالة والديمقراطية والسلام. ونساند العمال والمزارعين الكرد ونحن ندرك بأن هذه الجهود ستنير مستقبلنا".