مظلوم عبدي يؤكد لوزير الدفاع على تحفظه على بعض بنود اتفاق سوتشي

أعرب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية عن إمتنانه للموقف الروسي الحريص على نزع فتيل الحرب في المنطقة، مبديا تحفظه على بعض بنود اتفاق سوتشي الأخير.

أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ورئيس أركان الجيش الروسي فاليري غيراسيموف اتصالا متلفزا مع القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، تباحث فيه الطرفان ما تمخض عن اتفاقية سوتشي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي انعقد في منتجع سوتشي يوم أمس الثلاثاء (22 تشرين أول الجاري).
وأعرب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، عن شكره للرئيس فلاديمير بوتين وروسيا الاتحادية "لحرصهم على العمل لنزع فتيل الحرب في مناطقنا وتجنيب المدنيين من ويلاتها."

كما أعرب القائد العام عن تحفظه على بعض بنود الاتفاق والتي تحتاج إلى نقاشات  و حوارات بغية تقريب وجهات النظر، وذلك بحسب بيان للقيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية.

وذكرت وكالة تاس الروسية أن "قائد قوات سوريا الديمقراطية أبلغ وزير الدفاع الروسي إن قواته ستساعد الشرطة العسكرية الروسية والقوات السورية في شمال سوريا".

كما ذكرت الوكالة الروسية أن وزير الدفاع الروسي ابلغ قائد قوات سوريا الديمقراطية إن روسيا ستزيد عدد الشرطة العسكرية قرب الحدود السورية التركية.

 

 

 

 

 

الصورة من قناة روسيا اليوم