مظاهرتان في مدينتي أثينا وهانوفر للتنديد بإرهاب الدولة التركية

نظّم الكردستانيون وأصدقائهم من مناصري قضية الشعب الكردي مظاهرتين في كل من العاصمة اليونانية أثينا ومدينة هانوفر الألمانية للتنديد بعدوان الاحتلال التركي على شنكال.

أثينا

نظّم الكردستانيون وأصدقائهم من مناصري قضية الشعب الكردي مظاهرة في العاصمة اليونانية أثينا للتنديد بعدوان الدولة التركية على شنكال.

بدأت المظاهرة من أمام البرلمان واستمرت حتى السفارة التركية، حيث رفع المتظاهرون لافتات كُتبت عليها عبارات منددة بالعدوان التركي بالإضافة إلى صور القائد اوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني (PKK).

كما ردد المتظاهرون أمام السفارة التركية شعارات تمجّد الشهداء والقائد آبو وتندد بفاشية أردوغان وطغيانه.

تحدّث خلال المظاهرة السياسي الكردي متين بينغول الذي أوضح أن الدولة التركية لا تتحمل تحقيق الكرد للمكتسبات فتعتدي على الشعب الكردي وتقصف الإيزيديين بشكل وحشي.

كما دعا متين بينغول الشعب الكردي إلى التصدي للعدوان التركي وفاشية تركيا.

هانوفر

بدعوة من مجلس هانوفر وهيلدسهايم، نظّم الكردستانيون وأصدقائهم من مناصري قضية الشعب الكردي مظاهرة في مدينة هانوفر الألمانية للتنديد بهجمات الدولة التركية على شنكال والتي أسفرت عن استشهاد المناضل زكي شنكالي.

وتجمّع الآلاف أمام محطة القطارات في مدينة هانوفر، حيث وقفوا دقيقة صمت على روح الشهيد زكي شنكالي وجميع شهداء كردستان، وبدأوا بعدها ترديد الشعارات التي تمجّد الشهداء والقائد آبو.

كما شارك في المظاهرة كل من الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي لكرد أوربا (KCKD-E) يوكسل كوج وعلي شاجيك من مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا (NAV-DEM) والرئيسان المشتركان لمجلس هانوفر آلتون وجوان جليك والرئيسان المشتركان لمجلس هيلدسهايم آزاد وخديجة وكذلك كومين ومجلس ولاية ساكسونيا السفلى.