مظاهرة عارمة تطالب بمحاسبة مرتكبي المجزرة التي طالت جانسيز ورفيقاتها في باريس

نظمت الجالية الكردستانية في اوربا اليوم السبت مظاهرة عارمة في العاصمة الفرنسية، للتنديد بعملية اغتيال المناضلات الكرديات الثلاث على يد الاستخبارات التركية والمطالبة بمحاسبة مرتكبي الجريمة.

وخرج الالاف من الكردستانيين في مظاهرة وهم رافعين فيها صور المناضلات الكرديات الثلاث اللواتي تم اغتيالهن على يد المخابرات التركية و بامر من اردوغان في 9 كانون الثاني من عام 2013.

وحمل المتظاهرون في شارع كاردونور( الشمال) في العاصمة الفرنسية باريس، صور رموز حركة التحرر الكردستانية ،و سيسيرون  الى ساحة الجمهورية الفرنسية وهناك سيقام اعتصام وفق برنامج يستمر حتى هذا المساء، يتخللها كلمات المشاركين .

و تعالت اصوات المتظاهرين وهو يطالبون المجتمع الدولي بمحاكمة مرتكبي مجزرة باريس، و يدينون ممارسات الدولة التركية.

يذكر ان  قيادة حزب العمال الكردستاني اعلنت ان العملية الارهابية في يوم 9 كانون الثاني 2013، في العاصمة الفرنسية باريس بحق المناظلات الثلاث "احدى مؤسسات حزب العمال الكردستاني،ساكينة جانسز، وممثلة المؤتمر القومي الكردستاني ،فيدان دوغان، وعضوة حركة الشبيبة،ليلى شايلمز"، نفذت من قبل الاستخبارات التركية (MIT ) ‘ معلنة عن حصولها على معلومات في غاية الاهمية تؤكد قيام الاستخبارات التركية بهذه العملية، و بامر مباشر من اردوغان.