مظاهرات مندّدة بجرائم تركيا في مرسيليا الفرنسيّة

خرج المئات من الكردستانيّين وأصدقائهم الأوروبيّين، المقيمين بمدينة مرسيليا الفرنسيّة، في مظاهرات مندّدة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان، في سجنه بجزيرة إمرالي، مستنكرين الجرائم التي ترتكبها الفاشية التركيّة بحقّ الشعب الكردي.

وتحت شعار "لا للتجريد والفاشية والاحتلال"، تجمّع المئات من الكردستانيّين وأصدقائهم الأوروبيّين، في الساعة 14:00 بعد ظهيرة اليوم السبت (12 أيلول)، في ساحة "كانيبيه" بمدينة مرسيليا، لتبدأ المظاهرة المندّدة بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وجرائم تركيا.

ورفع المتظاهرون صور القائد أوجلان ولافتات مكتوب عليها عبارات تستنكر الجرائم التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي، إلى جانب ترديد هتافات تدعم مقاومة "حفتانين" ومندّدة ب"التعاون بين دولة الاحتلال والحزب الديمقراطي الكردستاني PDK".

ووقف المتظاهرون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح شهداء الحرّية، ومن ثمّ توزيع مناشير ورقيّة تتضمّن نبذة عن جرائم الفاشية التركيّة، فيما تحدّث القيادي في مركز المجتمع الديمقراطي الكردستاني NCDK، صباح الدين هينيس خلال المظاهرة قائلاً: "لن نتوقّف عن التظاهر والاحتجاجات حتّى تحقيق حرّية القائد أوجلان. يتوجّب على جميع القوى الديمقراطيّة مواصلة النشاطات والفعاليات المندّدة بالعزلة المفروضة على القائد وأيضاً جرائم الدولة التركيّة".