مطالبات بالإنضمام لمسيرة 22 أيلول

ناشدت مبادرة "أردوغان غير مرحب به" الجماهير للإنضمام إلى مسيرة 22 أيلول، الرافضة لزيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لألمانيا.

أصدرت مبادرة "أردوغان غير مرحب به" بياناً كتابياً قالت فيه إن الديكتاتور رجب طيب أردوغان يعد العدو اللدود للشعب الكردي في تركيا وكردستان وجميع أنحاء العالم،والذي اعتلى السلطة مرة أخرى في انتخابات 24 حزيران بعد أن أسر إرادة الشعب وكسر جميع قوانين الديمقراطية بفكره الداعشي ومعاداته للديمقراطية.
وأوضحت مبادرة "أردوغان غير مرحب به" أن أردوغان ديكتاتور سعى إلى تضييق الخناق على الأكاديمين، الصحفين والمفكرين والمثقفين، مؤسسات المجتمع المدني في كردستان وتركيا وعلى المعارضة أيضا".
وأكدت المبادرة أن أردوغان يتبع جميع الطرق والوسائل في سبيل قمع الكرد والمعارضة بشكل عام، فهو ديكتاتور لا يرضى بسياسة التعدد ويسعى جاهداً إلى صهر جميع القوميات والطوائف في بوتقة السياسة التركية، ولا يتوقف عن محاولاته في تطبيق سياسة الحرب حتى خارج حدود تركيا.
وتابع البيان: "بعد احتلال عفرين والهجمات التي تتم غرب البلاد، يشن الآن أيضا هجماته على جنوب كردستان في محاولة منه لإحتلالها، فالدولة التركية تسعى إلى نشر الحرب في الشرق الأوسط من خلال دعم المجموعات المسلحة من أمثال داعش والنصرة، فمثل هذه الجماعات تم دحرها من قبل قوات سوريا الديمقراطية، أردوغان لا يتعظ من انهزاماته المتكررة ويحاول جاهداً توسيع سياسته الحربية القذرة، والتي باتت واضحة أمام الرأي العام والقوى الديمقراطية.
واستطرد البيان: "استنكرت العديد من الفعاليات سياسة أردوغان الفاشية لكن في عدد من الدول منها ألمانيا قامت العديد من الحكومات والمؤسسات الدولية بصم آذانها عن هذه الفعاليات، وهم بصمتهم يساندون هذه القوى والسياسات الفاشية والقمعية".
وأضاف البيان "الدول الأوروبية في سبيل حماية مصالحها الاقتصادية وصفقاتها فيما يتعلق ببيع السلاح لتركيا تنتهك جميع القوانين والحقوق، وهذه الدول تشارك في الحرب الدائرة في الشرق الأوسط من خلال تزويد تركيا بالسلاح".
وتابع البيان: "كل هذا ولم تكتف بعد،ففي 28، 29 أيلول سيتوجه الديكتاتور أردوغان نحو ألمانيا، وتنوي الحكومة الألمانية استقبال المجرم الذي اقترف جرائم حرب واحتل أراضي الكرد بمراسم عسكرية رسمية، وكان من المفترض أن تتم محاكمته في المحاكم الأوروبية".
وأضاف "نحن كمؤسسات في ألمانيا وتركيا وكردستان سنقوم بمسيرة تحت شعار (أردوغان غير مرحب بك) وذلك في 22 أيلول، ونناشد جميع المؤسسات الكردية، التركية،الآشورية، السريانية، لاز، جركس، أرمن، علويين، الشبيبة الإيزيدية والمسيحية والمسلمة للإنضمام للمسيرة في 22 أيلول".
ونادى البيان جميع الأحزاب السياسية والنقابات، مؤسسات المجتمع المدني، حركات السلام وجميع الثوريين والديمقراطيين للمشاركة في مسيرة 22 أيلول، والوقوف في وجه الدكتاتور أردوغان وأطماعه وسياساته القمعية.
وحددت مكان وزمان الفعاليات على النحو التالي:

برلين

المكان: ساحة هيرمان بلاتز / الساعة: 17:30.

هامبورغ

المكان: ميركادو- التونة/ الساعة: 15:00.

 بريمن

المكان: هاوبيتبا هنوفن_ بريمن (محطة القطار المركزية –بريمن) / الساعة: 15:00.

هنوفر

المكان: أوبرن بلاتز –هانوفر/ الساعة: 14:00.

دوسلدورف

المكان: أمام محكة القطار الرئيسية في دوسلدورف/ الساعة:13:00.

إسن

المكان: هاوبيتبا هنوفن- إسن (محطة القطار الرئيسية في إسن)/ الساعة 16:00.

فرانكفورت

 المكان: هاوبيتبا هنوفن- فرانكفورت (محطة القطار الرئيسية)/ الساعة: 15:00.

شتوتغارت

المكان: شارع (lautenschlager) / الساعة:15:00.