مضربو ستراسبورغ: سنرفع أصوتنا وندعو لتحرير القائد آبو في الأول من آيار

نشر الكردستانيون المشاركون في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في مدينة ستراسبورغ رسالة ناشدوا خلالها كافة الكردستانيين بالانتفاض ورفع أصواتهم  في 1 أيار لأجل حرية القائد آبو.

وانضم 14 شخصاً إلى حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام للمطالبة بإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، حيث مازالوا يواصلون حملتهم لليوم الـ 135.
وتم نشر رسالة باسم لجنة التحضير لحملة الإضراب في ستراسبورغ، وأفادت الرسالة بأنه يجب تشكيل مقاومة مشتركة خلال مناسبة 1 أيار، عيد العمال العالمي.
ومن جانبه قال المناضل يوكسل كوج (الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا): "أهنئ عيد العمال العالمي 1 أيار في البداية على القائد أوجلان وجميع العمال والكادحين، كما أن الحداثة الرأسمالية  في هذه المرحلة  تعاني من آزمة واسعة، ولأجل هذا يجب أن يقوم المظلومون، والعمال والكادحون في العالم أجمع بتوحيد مقاومتهم خلال يوم الأول من أيار.
وأضاف "شكلت حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام التي انطلقت في الوطن وخارجها انتصارات واسعة، وفي هذه المرحلة على المحاميين الكادحين في تركيا توحيد مقاومتهم ونضالهم وإيصال صوت المضربين عن الطعام للعالم أجمع، لأن العزلة لم يتم فرضها على القائد أوجلان فقط، لكن تم فرضها على الشعب الكردي أيضاً، حيث هذه العزلة فرضت أيضاً  على حركات الكادحين في تركيا وعلى المطالبين بالحرية والسلام، ولهذا الهدف علينا تصعيد النضال والمقاومة لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان".
ووتابع: باسم جميع المقاومين في ستراسبورغ ندعو إلى رفع أصوات الحق لنيل حرية القائد آبو بمناسبة 1 أيار عيد العمال العالمي.
وبدورها قالت شكران سينجار (عضوة لجنة التحضيرية) إن 1 أيار هو عيد لكافة العمال، الكادحين والإشتراكيين، ومن خلال هذه المناسبة يجب تشكيل مقاومة موحدة للوقوف ضد جميع المستبدين، وعلى جميع الكادحين توحيد النضال والانتفاضة ضد نظام حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.
ولهذا على المرأة بالاخص الخروج إلى الساحات والوقوف ضد انتهاكات الحقوق بمناسبة 1 أيار عيد العمال العالمي، وعلى هذا الأساس أهنئ كافة الكادحين  بعيد العمال.