مسيرة تضامنية مع عفرين في مرسيليا

تندياً العدوان التركي و المجازر التي ترتكب من قبل تركيا بحق المدنيين الكردستانيون في مدينة مرسيليا الفرنسية يخرجون في مسيرات تضامنية مع عفرين.

 بدعوى من مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في مرسيليا و مجلس المرأة ’ آرين ميركان’, اجتمع مساء أمس ما يزيد على الف متظاهر في ساحة جان بيار في مدينة مرسيليا, من أجل التضامن مع عفرين و تنديداً بالعدوان التركي على عفرين و المجازر المرتكبة من قبل تركيا بحق المدنيين في عفرين. المسيرة انطلق من ساحة جان بيار وصولاً إلى أمام القنصلية الألمانية في المدينة.

خلال المسيرة رفع المتظاهرون صور كبيرة لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ولافتة كبيرة لصور الضحايا المدنيين الذين فقدوا حياتهم بسبب القصف التركي للمناطق المدنية في عفرين. كذلك رفعوا لافتة كبيرة كتب عليها " فاشية أردوغان ستدفن في عفرين".

المتظاهرون وبعد الوصول إلى أمام  القنصلية الألمانية و احتراماً لذكرى شهداء المقاومة وقفوا دقيقة. ثم رددوا شعارات تمجيد الشهيد.

المتظاهرون وفقوا أمام القنصلية الألمانية مرددين شعرات تدين الصمت الدولي حيال الهجمات التركية على عفرين مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل من اجل وقف العدوان التركي.