مسيرة تضامنية مع عفرين في فرانكفورت الألمانية

احتجاجاً على الاحتلال التركي لعفرين, ممارسات التطهير العرقي بحق الكرد التي تديرها تركيا و المواقف الأوروبية منها, الكردستانيون في مدينة فرانكفورت الألمانية ينظمون مسيرة شارك فيها المئات.

بدعوى من مبادرة " كفا" التضامنية مع عفرين  مئات الكردستانيون و أصدقاء الشعب الكردي, التنظيمات اليسارية الألمانية و التركية في ألمانيا اجتمعوا في هاوب تاواش للانطلاق في مسيرة للتنديد بالاحتلال التركي لعفرين و الإبادة التي يتعرض لها الشعب التركي من قبل تركيا.

تقدمت المسيرة لافت كبيرة كتب عليها " الشعب الكردي في كردستان بتعرض للإبادة", كما حمل المشاركون لافتات أخرى كتب عليها" في الأمس كوباني و اليوم عفرين تتعرض للإبادة , أردوغان قاتل, عاشت مقاومة عفرين ونعم للدعم المقاومة". كما رفع المشاركون رايات و وحدات حماية الشعب YPG و YPJ .

المسيرة بدأت بالوقوف دقيقة صمت احتراماً لذكرى شهداء مقاومة عفرين ثم ردد المشاركون شعارات" أردوغان إرهابي و قاتل, عاشت مقاومة عفرين".

خلال المسيرة القى السياسي الكردي عاكف غرزان كلمة دعا فيها الشعب الكردي في أوروبا إلى التضامن مع مقاومة عفرين و المشاركة الفعالة في الفعاليات التضامنية مع مقاومة عفرين. و انتهت الفعالية بعد قراءة عدة بيانات أشارت إلى ممارسات التطهير العرقي و الإبادة التي ترتكبها تركيا بحق الشعب الكردي و دعت إلى المشاركة الفعالية في المظاهرات الاحتجاجية المناهضة للمواقف الدولية تجاه الإبادة التي يتعرض لها الشعب الكردي.