مسيرات واعتصامات حول العالم في يوم التضامن مع كوباني

نظمت فعاليات بمناسبة يوم 1 تشرين الثاني يوم التضامن العالمي مع كوباني ووجهت التحية إلى مقاومة كوباني التاريخية.

نظمت مسيرات في ألمانيا وفرنسا بمناسبة يوم 1 تشرين الثاني يوم التضامن العالمي مع كوباني.

هيلدشايم
نظمت مسيرة في مدينة هيلدشايم الألمانية بمناسبة 1 تشرين الثاني يوم التضامن العالمي مع كوباني. واجتمع الكردستانيون وأصدقاؤهم وبدأوا بالفعالية بعد الوقوف لدقيقة صمت. وتمّ في الفعالية التنديد بهجمات الإبادة من قبل الدولة التركية.
 

نورنبيرغ

ونظمت فعالية في مدينة نورنبيرغ بقيادة Interventionistische Linke. وخلال الفعالية رفعت صورالمجازر التي ارتكبتها الدولة التركية في روجافا وعرضت كذلك مشاهد تلفزيونية للمجازر. وصرح من خلال بيان صدر خلال الفعالية بأن الدولة التركية ومرتزقتها تهاجم المستشفيات، السدود ومحطات الكهرباء كما تهاجم النساء والأطفال. وبذلك يرتكبون جرائم حرب ويحاولون تنفيذ تطهير عرقي. وفي الفعالية تمّ التنديد كذلك بصمت دول الاتحاد الأورب

بريمن

أسست في مدينة بريمن الألمانية لجنة مشكلة من 40 حزباً سياسياً كردياً ونظمت اللجنة فعالية.  وبدأت المسيرة من تياتر غوته بلاتز ورفعت لافتة تحمل كتابة "قدموا الدعم لروجافا وابنوا روجافا من جديد." وبعد ذلك نظم اعتصام في وسط المدينة.
 

ليون

نظمت فعالية في مدينة ليون الفرنسية بقيادة الجمعية الثقافية لميزوبوتاميا في ساحة بيليكور. وقد اجتمع المئات من الأشخاص وساروا مرددين شعارات "فلتحيا مقاومة روجافا" و "لتحيا مقاومة كوباني."

شامبيري

خرج الكردستانيون وأصدقاؤهم لنفس الهدف إلى الساحات في مدينة شامبيري الفرنسية. واجتمع المئات من الأشخاص أمام مبنى محافظة شامبيري وساروا حتى بلاص كافي. وندد المشاركون بهجمات الاحتلال للدولة التركية ومرتزقتها وطلبوا من أوربا أن تضغط على تركيا من أجل إنهاء احتلالها.
 

مونبلييه

نظمت مسيرة بالمشاعل في مدينة مونبلييه الفرنسية تمّ التنديد فيها باحتلال الدولة التركية ومرتزقتها لروجافا. وبدأت المسيرة من بيرو بيلوت بارك واستمرت حتى ساحة كوميدي. ووزعت في المسيرة منشورات حول الهجمات والتهديدات الموجهة لروجافا.

فيليه لو بل

نظمت مسيرة بالمشاعل في ضاحية العاصمة الفرنسية باريس فيليه لو بل وتمّ التنديد فيها باحتلال الدولة التركية. ورددت في المسيرة شعارات داعمة لمقاومة روجافا. كما وزعت منشورات. وانتهت الفعالية باعتصام في ساحة فيليه لو بل.