مسيرات ضخمة في أوروبا من اجل القائد أوجلان وعفرين

من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان و تعبيراً عن التضامن مع مقاومة عفرين عشرات الآلاف من أبناء الشعب الكردي أصدقاء الشعب الكردي يخرجون في مسيرات ضخمة في الكثير من الدول الأوروبية و العالم.

الكثير من الدولة الأوروبية يوم أمس شهدت فعاليات جماهيرية و مسيرات ضخمة تدعو إلى حرية القائد أوجلان و تندد بالعدوان التركي على عفرين.

غوتنبرغ: في مدينة غوتنبرغ السويدية وفي ساحة غوتابلاتسن نظمت مظاهرة ضخمة, المتظاهرون فتحوا لافتة كبيرة كتب عليها " عفرين ليست بمفردها" مرددين الشعارات " لتخرج الدولة التركية من عفرين, عاش القائد APO, عاشت مقاومة عفرين, عاشت مقاومة YPG و YPJ". خلال المظاهرة وباسم لجنة روج آفا في غوتنبرغ تحدث السيد جاكوب سلندار موضحاً ان مقاتلي YPG و YPJ تمكنوا من القضاء على داعش الإرهابي وبهذا منحوا العالم و الإنسانية السلام و الاستقرار. كما أشار إلى محاولات تركيا القضاء على مكتسبات الشعب الكردي وقال:" السويد, الاتحاد الأوروبي و الأمم المتحدة الملتزمين الصمت حيال الهجمات التركية على عفرين بهذا الموقف يدعمون تركيا وهم شركاء في الجرائم التركية بحق أبناء شعبنا". كما اكد ان دعمهم لمقاومة عفرين ستستمر حتى تحقيق النصر.

خوفدة: في مدينة خوفدة السويدية أيضاً اجتمع الكردستانيون في مركز المدينة حاملين صور المدينين ضحايا القصف التركي في عفرين و رايات الـ YPG  و YPJ. خلال الفعالية وباسم حزب اليسار السويدي مكتب مدينة خوفدة القيت كلمة تحدثت عن تصريحات ومواقف رئيس حزب اليسار السويدي من العدوان التركي على عفرين السيد جوناس سيوستدت والذي طالب البرلمان السويد مناقشة هذا العدوان التركي وطالب الحكومة السويدة بالضغط على تركيا من اجل إيقاف هذا العدوان.

فعالية تدين مؤامرة 15 شباط في ثلاثة مدن نرويجية

من اجل التنديد بالمؤامرة الدولية التي استهدفت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في 15 شباط 1999 ومن اجل دعم مقاومة عفرين نظمت فعاليات جماهيرية في ثلاثة مدن في النرويج.

أوسلو: حشود الجماهير اجتمعت أمام محطة القطار الرئيسية في العاصمة أوسلو و انطلقوا في مسيرة نحو مبنى وزارة الخارجية , خلال المسيرة ردد المتظاهرون الشعارات التي تدين المؤامرة الدولية مطالبين برفع العزلة المفروضة على القائد أوجلان فوراً. كذلك المشاركين عبروا عن غضبهم حيال العدوان التركي على عفرين و الصمت الدولي حيال ما يحصل من مجازر بحق المدنيين في عفرين.

ليلهامر: مدينة ليلهامر أيضاً شهدت فعاليات مشابهة ومسيرة رفع خلالها صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و صور الضحايا المدنيين الذي تعرضوا للمجازر بسبب القصف الجوي التركي على عفرين. المشاركين استنكروا المؤامرة الدولية و الهجمات التركية على عفرين مطالبين برفع العزلة و إيقاف الهجمات التركية على عفرين.

مارسيليا: خرج الآلاف من أبناء الشعب الكردي المقيمين في مدينة مارسيليا الفرنسية للتنديد بالمؤامرة الدولية التي استهدفت القائد أوجلان و بالهجمات التركية على عفرين. حيث نظمت هذه الفعالية بعد مسيرة طويلة دامت ثلاثة أيام. شارك المئات من مدينة مارتيغوس في المسيرة  المطالبة بحرية القائد أوجلان. حيث وصل المشاركون إلى مارسيليا يوم الجمعة, وفي اليوم التالي استعد الآلاف من الكردستانيين للمشاركة بالمسيرة, المتظاهرون أدانوا هجمات الدولة التركية على مقاطعة عفرين و استنكروا المؤامرة الدولية. و انتهت الفعالية أمام ساحة فيو بورت.

تونسبرغ: في مدينة تونسبرغ اجتمع نحو 300 شخص في مركز مدينة للتنديد بالمؤامرة الدولية و العدوان التركي على عفرين. المتظاهرين دعوا المجتمع الدولي بالتدخل من اجل إيقاف الهجمات التركية على عفرين.

أورليانس: في مدينة اورليانس الفرنسية, نظمت المنظمات اليسارية مسيرة تعبيراً عن تضامنهم مع الشعب الكردي. خلال الفعالية أدينت الهجمات التركية على عفرين بهدف احتلالها, كما أكدت المنظمات تضامنهم الكلي مع الشعب الكردي حتى إيقاف العدوان مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك الفوري والضغط على تركيا لإنهاء العدوان.