مسؤولة بارزة في حزب الشعب الجمهوري التركي: فساد البلديات التي سيطر عليها العدالة والتنمية مكشوفة

أكدت مسؤولة بارزة في حزب الشعب الجمهوري التركي أن ملف فساد البلديات أحد أبرز سقطات حزب أردوغان التي باتت مكشوفة وواضحة للجميع.

بعد فوز مرشح حزبها في الانتخابات المعادة في البلديات وفوزه برئاسة بلدية إسطنبول فتحت جانان كفتانجي أوغلو، رئيسة فرع حزب "الشعب الجمهوري" في إسطنبول الباب أمام فساد المحليات الضالع فيها حزب العدالة والتنمية.
وقالت في مقابلة مع قناة العربية: إن أكبر ملفات الفساد المتعلقة بالبلديات التي كان يسيطر عليها حزب العدالة والتنمية الحاكم، بالإضافة لسوء استخدام الموارد العامة، باتت مكشوفة ومتوافرة لدى محكمة خزينة الدولة، وصار بإمكان المواطنين الوصول إليها والاطلاع عليها.
وأكدت  أن فساد العدالة والتنمية يمكن رؤيته في العديد من الأمثلة كالشركات الحكومية التي كلّفت الدولة خسائر ضخمة إلى جانب نفقات الاحتياجات غير الضرورية والمكافآت الموزعة على الشركات المرتبطة بحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وشددت أوغلو على أن النظام القانوني في تركيا انهار منذ سنوات خلال حكم الرئيس رجب طيب أردوغان، لتتحول السلطة القضائية لسلاح تستخدمه الحكومة كوسيلة لتخويف المعارضة والانتقام من أي شخص، كما أنه جعل القضاء التركي ساحة خلفية لتصفية حسابات سياسية.