مركز المجتمع الديمقراطي يعقد مؤتمره الدوري السابع بمدينة بفورزهايم الألمانية

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ألمانيا مؤتمره الدوري السابع بمدينة بفورزهايم القريبة في ولاية بادن فورتيمبرغ الألمانية.

عقد مركز المجتمع الديمقراطي الكردي في ألمانيا مؤتمره الدوري السابع بمدينة بفورزهايم القريبة في ولاية بادن فورتيمبرغ الألمانية.

وحيّا المجتمعون في مؤتمرهم مقاومة كافة السياسيين والناشطين المضربين عن الطعام تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان.

وافتتحت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً على أرواح شهداء كردستان، بدأ الأعضاء بعدها بتقييم التقرير السنوي والمهام التي أنيطت بكل فرع.

وألقى السياسي الكردي فيصل ساراي يلدز خلال المؤتمر كلمة حيّا فيها البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطي عن ولاية جولمرك الكردستانية (كردستان تركيا) وقال:

"النائبة ليلى كوفن هي شرف ووجدان الشعب الكردي. دخل إضراب كوفن عن الطعام يومه السابع والستين. علينا بذل كل ما في وسعنا لدعم ومساندة ضمير الشعب الكردي، ليلى كوفن."

وتطرق المؤتمرون فيما بعد إلى الجانب التنظيمي، حيث تم انتخاب المجالس الفرعية والتي يبلغ عددها 26.

ويشار إلى أن البرلمانية عن حزب الشعوب الديمقراطية عن ولاية جولمرك بدأت إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 166 يوماً تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان. وألهمت كوفن بمقاومتها هذه العشرات من السياسيين المعتقلين في سجون الاحتلال التركي والنشطاء المتواجدين في المهجر ممن انضموا إلى حملة الإضراب عن الطعام.