مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا يقدم معلومات عن نوروز هانوفر

قدم مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا (NAV-DEM) معلومات عن الاحتفال المركزي بعيد نوروز الذي سيُقام غذاً في مدينة هانوفر داعياً إلى مشاركة واسعة.

أصدر مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا (NAV-DEM) بياناً عن نوروز عام 2018 الذي سيُقام غذاً في مدينة هانوفر الألمانية.
أشار البيان إلى المجازر التي يرتكبها تحالف حزب العدالة والتنمية التركي وحزب الحركة القومية التركي ومرتزقة داعش وجبهة النصرة في عفرين داعياً الشعب الكردي والأصدقاء المناصرين لقضية الشعب الكردي إلى النفير العام في مواجهة جميع الهجمات.
وقال بيان (NAV-DEM): "سيقوم شعبنا من خلال مقاومة الهيبة والعزة في كافة أجزاء كردستان بإفراغ هذه المخططات من مضامينها، وسيرى الأصدقاء والأعداء أن الشعب الكردي لن ينحني أمام الاحتلال والإبادة".
"ستحقق مقاومة عفرين مكاسب كبيرة"
كما أشار البيان إلى أن مقاومة عفرين ستتسبب بإخفاق المخططات القذرة لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وستحقق مكاسب كبيرة وتابع البيان بالقول: "ستنتصر مقاومة العزة والكرامة في عفرين بفضل سواعد المقاومين في وحدات حماية الشعب والمرأة".
"يجب علينا الاستمرار في تنظيم الفعاليات دون كلل"
كما دعا مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا الكرد في أوربا إلى الانتفاض بروح الوحدة القومية مؤكدةً أن الفعاليات التي تُقام لأجل عفرين تؤثر بشكل إيجابي على الساحة الدولية وتابع البيان بالقول: "علينا الاستمرار في فعالياتنا لأجل عفرين حتى ندفع أوربا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا إلى التحرك لأجل عفرين".
كما ذكَر بيان (NAV-DEM) بكلمة القائد الكبير جياكَر الذي قال أن اليوم هو يوم المقاومة المهيبة وتابع البيان: "إن نوروز 2018 قد حمّلنا مسؤولية مقاومة تاريخية".
حلبجة
وفي ذكرى مجزرة حلبجة، استذكر البيان جميع شهداء وضحايا المجزرة مشيراً أنه لا فرق بين دكتاتورية صدام وأردوغان.
معلومات ودعوة
وفي النهاية قال البيان بخصوص الاحتفال المركزي بعيد نوروز الذي سيُقام غداً في السابع عشر من شهر آذار بمدينة هانوفر الألمانية: "ندعو الجميع إلى ارتداء الأزياء الكردية الفلكلورية والتوجه إلى ساحة النوروز الكبير الذي سيُقام غداً في السابع عشر من شهر آذار بمدينة هانوفر الألمانية".
كما أشارت (NAV-DEM) إلى أنه على المؤسسات التي ترغب بوضع طاولات معلومات في الساحة مراجعة اللجنة المنظمة لنوروز.
تغيير أماكن الاحتشاد والتجمع
أشار البيان إلى تغيير أماكن الاحتشاد والتجمع وأن الأماكن الجديدة للتجمع هي كالتالي: 
"سيتم الاحتفال بنوروز على شكل مسيرٍ من جناحين:
1. الجناح الأول: Fösse Str. (Küchengarten) 30351 Hannover)، يبدأ في الساعة التاسعة والنصف صباحاً (شمال ألمانيا).
2. الجناح الثاني: Am Schützenplatz) 30169 Hannover)، يبدأ في الساعة التاسعة والنصف صباحاً (جنوب ألمانيا وشمال الراين-وستفاليا)
3. المكان الذي ستتوقف فيه الحافلات فيما بعد:

Friedrich-Wilhelm-Frickeweg