مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا: نوروز هانوفر سيُقام في 17 آذار

مركز المجتمع الديمقراطي: وفقاً للخطة المعلنة من قبل فإن نوروز 2018 سيُقام في السابع عشر من آذار الجاري بمدينة هانوفر. على جميع الكرد عدم الذهاب إلى أماكن عملهم في يوم الاحتفال والمشاركة بشكل عائلي في عيد نوروز الذي يمثل أحد أقدس الأعياد الكرد.

أصدر مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا (NAV-DEM) بياناً بشأن عيد نوروز الذي سيُقام في السابع عشر من شهر آذار الجاري في مدينة هانوفر.

حيث قدّمت (NAV-DEM) المعلومات التالية عن احتفالية نوروز:

"كنّا قد أعلننا قبل أسبوع أن الاحتفال المركزي بعيد نوروز سيُقام في مدينة هانوفر الألمانية، ولكن يتم نشر أنباء متضاربة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن موعد الاحتفال بعيد نوروز.

بعد الاجتماع مع المسؤولين الحكوميين وتلافي بعض النواقص التي كانت تعتري احتفالية نوروز، يمكننا الآن القول إن الاستعدادات وصلت إلى النقطة النهائية.

ستُقام احتفالية نوروز وفقاً للخطة المعلنة مسبقاً، أي في السابع عشر من شهر آذار الجاري.

على جميع الكرد عدم الذهاب إلى أماكن عملهم في ذلك اليوم والمشاركة بشكل عائلي في عيد نوروز الذي يمثل أحد أقدس الأعياد الكردية.

على الجميع التوجه إلى مكان احتفالية نوروز في هانوفر وحمل الرايات والرموز واللافتات المتعلقة بمقاومة عفرين.

ندعو الشعب الكردي والسرياني-الآشوري والعلويين والإيزيديين وسائر القوى الديمقراطية والمساندة للحرية والسلام إلى التوجه إلى ساحة احتفالية نوروز؛ ندعو جميع الأطياف والمكونات إلى تجمّع مليوني لكن نحيي مقاومة عفرين ونرفع صوتنا عالياً".