مركز إيزيدخان الثقافي ينظم نشاطاً للمطالبة بالكشف عن وضع أوجلان

أقام مركز إيزيدخان الثقافي التابع للحركة الديمقراطية للثقافة والفن نشاطاً بمدينة هانوفر الألمانية. وطالب المشاركون بالكشف عن الحالة الصحية لقائد الشعب الكردي، عبدالله أوجلان، وإنهاء حالة التجريد المفروضة عليه.

نظم مركز إيزيدخان الثقافي التابع للحركة الديمقراطية للثقافة والفن نشاطاً في مدينة هانوفر الألمانية مطالباً بالكشف عن صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

النشاطات المطالبة بالكشف عن صحة وسلامة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان مستمرة. وفي هذا السياق، نظّم الفنانون الكُرد في أوربا نشاطاً مسانداً للقائد أوجلان.

مركز إيزيدخان الثقافي، وبمشاركة 130 فناناً، نظّم نشاطاً في مدينة هانوفر الألمانية. النشاط بدأ في الساعة الرابعة والنصف مساءً من أمام مبنى بلدية هانوفر.

مركز إيزيدخان الثقافي سينظم نشاطات في ثلاث مناطق أخرى

خلال النشاط، تحدث الفنان حكمت من "فرقة الأخوة/Koma Bira". المتحدث باسم مركز إيزيدخان الثقافي تحدث بالألمانية قائلاً: "على الدولة الألمانية، وخاصة لجنة مناهضة التعذيب التحرك والسماح لعائلة أوجلان ومحاميه بلقائه. ستستمر نشاطاتنا في كامل أوربا لحين الحصول على معلومات عن وضع قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان."

المتحدث أوضح أن نشاطاتهم ستستمر غداً في مدينتي بريمن و دويسبورغ.

نشاط بريمن سيبدأ غداً في الواحدة ظهراً من أمام محطة القطار. أما النشاط الذي سيقام في دويسبورغ سيقام في الرابعة مساءً من أمام محطة القطار. من جانب آخر دعا الفنان حكمت الفنانين والوطنيين إلى المشاركة في الأنشطة المطالبة بالكشف عن وضع أوجلان.