مراسم استذكار الشهداء في ستوكهولم

نُظمت مراسم استذكاراً للمقاتلين والمدنيين اللذين فقدوا حياتهم بسبب هجمات الاحتلال التركي ومرتزقته على شمال وشرق سوريا،  في مدينة ستوكهولم السويدية.


وتجمع الكردستانيون وأصدقائهم في ميدان سيرجيلستورج بالعاصمة السويدية ستوكهولم، واستذكروا مقاتلي الحرية والمدنيين الذين فقدوا حياتهم بسبب الهجمات الاحتلالية التي شنتها الدولة التركية على روج آفا (غرب كردستان).

وبعد الوقوف دقيقة إجلالاً وإكراماً على أرواح شهداء الثورة وروج آفا، عُرضت صوراً للجرائم التي ارتكبتها الدولة التركية ضد الإنسانية في شمال وشرق سوريا، على شاشة كبيرة في ساحة المراسم.

وكتب المشاركون اسم "روج آفا" بالشموع التي أشعلوها لإحياء ذكرى استشهاد الأبطال، وبعد إشعال الشموع رفعوا صور المدنيين الذين أصبحوا ضحايا للهجمات الوحشية للدولة التركية.

وألقت غوكتيب كلمة باسم مجلس المرأة الشهيدة "أمارا" في المراسم، وأفادت إن هدف الدولة التركية هو القضاء على النظام البيئي، الدفاع التحرري والديمقراطي في روج آفا (غرب كردستان) والذي تأسس بريادة النساء.

وذكرت عائشة أن الدولة التركية ومرتزقتها استخدموا الأسلحة المحظورة مثل الفسفور الأبيض خلال تنفيذهم الإبادة بحق الشعب، ودعت المجتمع الدولي للقيام بأعمال هامة وفورية للحد من الهجمات الدولة التركية.

ورفع المشاركون أعلام لوحدات حماية الشعب YPGووحدات حماية المرأة YPJ وحزب الاتحاد الديمقراطيPYD،  كما أنهم رددوا شعارات باللغة الكردية تؤيد وتُحيي مقاومة روج آفا.