مدينتان إيطاليتان تمنحان الجنسية الفخرية للقائد أوجلان

بالتزامن مع ذكرى ميلاد القائد أوجلان, بلديتان إيطاليتان جديدتان تمنحان الجنسية الفخرية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان, ليكون بهذا عدد البلديات التي تمنح المواطنة الفخرية لأوجلان تسعة بلديات.

 في منطقة موليز وسط إيطاليا بلدية كاستيل ديل جيوديسي التابعة لبلدية مدينة إيسيرنيا, و بلدية كاستيل بوتاشيو التابعة لبلدية مدينة كامبوباسو أوضحت عن رغبتها بمنح قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان الجنسية الفخرية. والمثير ان هذا القرار صدر تزامناً مع ميلاد القائد أوجلان.

قرار منح الجنسية الفخرية للقائد أوجلان جاء خلال اجتماع مجالس البلديات وعبر التصويت بالأغلبية على الموافقة. بيان مجالس البلديات جاء فيه: أوجلان وعلى اعتباره شخصية ساهمت كثيراً في إحلال السلام و دورة البناء بتحقيق السلام في الشرق الأوسط أصدرناً قرارنا بمنح حق الجنسية الفخرية لأوجلان. كما أضاف البيان ان أوجلان ينظر إلية على انه قائد للشعب الكردي ومنذ نحو عشرون عام مأسور في سجن جزيرة إيمرالي التركية في ظل عزلة مشددة و دعا جميع البلديات في المنطقة إلى التضامن مع أوجلان و منحة الجنسية الفخرية. كما أشار البيان إلى الهجمات التركية على عفرين, منتقداً و بشدة محاولات الاحتلال و الصمت الدولي حيال هذه الانتهاكات.

مراسيم منح الجنسية الفخرية ستقام في 4 أيار القادم

وثيقة منح الجنسية الفخرية من قبل البلديتين للقائد أوجلان ستقدم خلال مراسيم رسمية تقام في مركز بلدية مدينة كامبوباسو الإيطالية بتاريخ 4 أيار القادم.

محامو أوجلان و ممثلين عن مكتب معلومات كردستان و ممثلين عن ما يزيد على خمسة عشر جمعية و منظمة محلية في موليز سيشاركون في المراسيم.

كما سيشارك في المراسيم فنانون إيطاليون ذوي الشهرة من موليز منهم أليسيا داليساندرو، دييغو فلوريو, ستيفانو سابيلي و الرسام الكاريكاتوري الشهير زيرو كالكار.

هذا في وقت سابق منحت سبع بلديات إيطالية وثيقة الجنسية الفخرية للقائد أوجلان وهي: باليرمو, نابولي, بالاغونيا, ريجو إميليا, رياتشي, مارتانو و بينيرولو.

المصدر: يني أوزغر بوليتيكا