محمد أوجلان : يجب فتح الطريق إلى ايمرالي فوراً

حذر محمد أوجلان شقيق قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان من ان انهيار جسر السلام سيعود بالضرر على الشعب الكردي والتركي معاً, مشيراً بذلك ان أوجلان هو جسر السلام, مشدداً على ضرورة فتح الطريق إلى ايمرالي .

 عبر محمد أوجلان عن غضبة الشديد تجاه العزلة المشددة المفروضة على شقيقه قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان محذرا الحكومة التركية من ان هذه العزلة لن تعود بالخير على الشعبين التركي و الكردي .

جاء هذا في حوار أجرته وكالة فرات للأنباء مع محمد أوجلان الذي عبر عن قلق عائلته الشديد على صحة وسلامة أوجلان بعد تداول وسائل التواصل الاجتماعي أنباء مقلقة تتعلق بصحة شقيقة .

محمد أوجلان أوضح انه ومن خلال اللجوء إلى المحاميين يقوم كل أسبوع بزيارة وزارة العدل و النيابة العامة للجمهورية في بورصا من اجل الحصول على إذن زيارة لكن والى اليوم لم تتم الموافقة على طلب الزيارة . محمد أوجلان قال : هذا الوضع غير مقبول , ما تقوم به تركيا من منع حصول عائلة أوجلان و محاموه على موافقة الزيارة أمر غير قانوني وانتهاك واضح للقوانين .

محمد أوجلان أوضح انهم قلقون جداً على صحة شقيقه أوجلان , مشيراً إلى أن هذه العزلة لا تخص عائلته فقط إنما باتت قضية تهم جميع الشعوب و تمس الدولة . محمد أوجلان أوضح ان شقيقة عبد الله أوجلان و خلال زيارته الأخيرة توقع حصول مثل هذه الأحداث و أضاف : حينها كانت حالته الصحية جيدة , لكنه عان منزعجاً جداً و غاضباً . عبد الله أوجلان حينها أوضح انه وفي ما يتعلق بالقضية الكردي و مشروع السلام في تركيا فعل كل ما هو قادر على فعله وانه مستعد لخوض المفاوضات , لكنه كان قلقاً من تعامل نظام الحكم الحالي مع الأزمة و حينها أوضح ان الحكومة التركية لو بقيت تتعامل مع القضية بهذا الشكل فأن المفاوضات ستصل إلى أفق مسدودة .

محمد أوجلان أوضح ان سياسات فرض العزلة على أوجلان ليست في مصلحة احد و قال : لن يكون هناك حل للقضية الكرية ولن يكلل مشروع السلام بالنجاح طالما هناك عزلة مفروضة على أوجلان .

محمد أوجلان أشار إلى تأثير قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان على تركيا و الشرق الأوسط مضيفاً ان هذه العزلة هي جزء من الأزمة التي تمر بها دول الشرق الأوسط . محمد أوجلان قال : عبد الله أوجلان يعتبر جسر السلام بين شعوب المنطقة , واذا ما تعرض هذا الجسر للخطر فلا شك ان الكرد , الأتراك و الجميع سيكون عرضة للخطر و بداية أزمة كارثية في البلاد . لا يحق لاحد التعدي على هذا الجسر الممدود من اجل السلام , على الدولة التركية و حكومة حزب العدالة و التنميةAKP الابتعاد عن هذه الانتهاكات القانونية و الحقوقية . يجب ان يفسح المجال من اجل زيارة أوجلان فوراً و يسمح لعائلته و محاموه بزيارته فوراً من اجل الاطمئنان على صحته . هذا فقط ما قد يخدم تركيا و يخفف من حدة التوتر الحاصلة في البلاد . لهذا عليها فوراً فتح الطريق إلى ايمرالي .