محكمة إزمير ترفض مجدّداً الإفراج عن القسّ الأمريكي

رفضت محكمةٌ تركية, اليوم الأربعاء (15 آب) طلباً جديداً للإفراج عن القسّ الأمريكي, أندرو برانسون, المحنجز لدى السلطات منذ العام 2016, بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية.

رفضت محكمة مدينة إزمير التركية, اليوم الأربعاء (15 آب) طلباً جديداً للإفراج عن القسّ الأمريكي, أندرو برانسون, المحنجز لدى السلطات منذ العام 2016, بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية, فيما قال محاميه إنّ محكمة أعلى ستنظر في طلب موكّله من جديد.

وأثار احتجاز برانسون, وهو من ولاية كارولينا الأمريكية,  أزمة في العلاقات بين أنقرة وواشنطن, حيث تتّهمه السلطات التركية ب"التجسّس وأنشطة إرهابية", ويخضع لمحاكمة منذ تشرين الأول من العام 2016, حيث يرفض القسّ الأمريكي كلّ الاتّهامات الموجّهة له.

وأوضح محامي الدفاع, جيم هالفورت, خلال تصريح لوكالة رويترز للأنباء, أنّ المحكمة التركية رفضت التماساً قدّمه برانسون لإطراق سراحه ورفع حظر السفر عنه, مشيراً إلى أنّ "محكمة أعلى درجة ستنظر لاحقاً في طلب موكّله".

وصرّح البيت الأبيض عن شعوره ب"الكثير من الإحباط" بسبب عدم إفراج تركيا عن برانسون, الذي يخضع للإقامة الجبرية, حيث كان يتولّى إدارة كنيسة بروتستانتية في مدينة إزمير التركية, قبل أن تعتقله تركيا بذريعة دعم جماعة فتح الله كولن, الذي يقف خلف محاولة الإنقلاب الفاشلة في العام 2016, على حدّ مزاعم أنقرة.