محامو أوجلان يتهمون المحكمة بانتهاك القانون الدولي

بعد تحويل ملف العزلة المفروضة على القائد الكردي عبد الله أوجلان إلى المحكمة الدستورية العليا، راجع محامو أوجلان المحكمة، وقدموا عريضة اعتبروا فيها أن قرارات المحكمة انتهاك للقانون الدولي.

راجع محاومو القائد الكردي عبدالله أوجلان المحكمة للاعتراض على قرار محكمة الجزاء في بورصة بحرمان القائد الكردي عبد الله أوجلان، وباقي المعتقلين السياسيين في سجن إيمرالي من حقوق الزيارة والمراسلة والمحادثات الهاتفية والاجتماع بالمحامين.

ووفقاً لوكالة ميزوبوتاميا فإن العريضة التي قدمها المحامون تؤكد على أن حرمان المعتقلين من حقوق احترام الحياة الخاصة، والعائلية، حق المحاكمة العادلة، وكذلك التعذيب والمعاملة السيئة يعتبر انتهاكاً للدستور واتفاقية حقوق الإنسان الأوروبية.

وجاء في مضمون العريضة أيضاً أن حق الالتقاء بالمحامين تم انتهاكه بشكل مخالف للقوانين، وتم إيراد حجج غير قانونية لتنفيذ هذا القرار.

وطالب المحامون بضرورة الالتزام بقرارات محكمة حقوق الإنسان الأوروبية ومعايير لجنة مناهضة التعذيب الأوروبية والتقارير الصادرة عنها بخصوص تركية.

وجاء في نص العريضة "لكل هذه الأسباب، يجب اعتبار ظروف السجن والعزلة المشددة، انتهاك للقوانين التي تحظر التعذيب وتحظر المعاملة السيئة".