مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي يؤكد تصعيد النضال ضد تحالف الحرب

عبّر مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) عن موقفه حيال اعتقال أعضائه بالقول: "سنتعاضد نحن النساء في مواجهة تحالف الحرب الذي يقوده حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية وسنصعّد النضال في وجه الهجمات التي تتعرّض لها إرادتنا".

أصدر مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) بياناً عن اعتقال السياسيات.

وأشار البيان إلى العداء الذي يظهره حزب العدالة والتنمية (AKP) للنساء في سائر مجالات الحياة وسياساته التي برزت ضد الكفاح التحرري للمرأة.

وذكّر البيان بعملية الإبادة السياسية التي وقعت البارحة واليوم ضد مسؤولي حزب الشعوب الديمقراطي وأعضاء الحزب وخاصة النساء منهم بالقول أن هذه العمليات تجري بشكل كيفي وأن تحالف الحرب الذي يقوده حزبا العدالة والتنمية والحركة القومية يريد من خلال هذه الهجمات إخفاء الدمار الاقتصادي والسياسي الذي خلّفه نظام الفرد الواحد.

"لن ينجحوا في عرقلتنا"

وتابع بيان مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي البيان بالقول: "سنتعاضد نحن النساء في مواجهة تحالف الحرب الذي يقوده حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية اللذان يرغبان بإسكات النساء وسنصعّد النضال في وجه الهجمات التي تتعرّض لها إرادتنا".

واختتم مجلس المرأة بيانه عبر المطالبة بإطلاق سراح أعضائه بالقول: "لن ينجح العنف التي تمارسه الدولة الذكورية في إسكات النساء وعرقلة دور المرأة الريادي في التغيير الاجتماعي".