مجلس الباب العسكري يهنئ المرأة بيومها العالمي ويشيد بدور السوريات في الدفاع عن أرضهن وشعبهن

قدم مجلس الباب العسكري التهنئة للنساء في عموم العالم وخص النساء السوريات بمناسبة يوم الـ8 من آذار، مؤكداً عزمهم الاستمرار في محاربة كافة أشكال العنف الممارسة ضد المرأة حتى تحقيق المساواة بين المرأة والرجل على أسس الديمقراطية.

أصدر مجلس الباب العسكري، بياناً للتهنئة باليوم العالمي للمرأة خص فيه النساء السوريات المناضلات بهذا اليوم.

وأكد البيان أن هذا اليوم بات منطلقاً للنساء المناضلات في سبيل نيل حقوقهن المسلوبة، وأنه بعد مضي ثمان سنوات على الحراك الثوري في سوريا أثبتت المرأة أنها الأجدر في الدفاع عن أرضها وشعبها.

وفيما يلي نص البيان:

"باسم مجلس الباب العسكري نهنئ نساء العالم أجمع ونخص نساء سوريا المناضلات بيوم الـ 8 من آذار اليوم العالمي للمرأة، إذ أن هذا اليوم بات منطلقاً للنساء المناضلات في سبيل نيل حقوقهن المسلوبة، واليوم وبعد مضي ثمان سنوات على الحراك الثوري في سوريا أثبتت المرأة أنها الأجدر في الدفاع عن أرضها وشعبها.

وكانت المقاتلة الثابتة في وجه الإرهاب الداعشي والذي هدد العالم بأسره حتى باتت على مشارف تحقيق النصر الكبير على مرتزقة داعش، وكذلك كانت النار التي احرقت الاحتلال التركي في الأراضي المحتلة عندما جعلت الشهيدات من أجسادهن قنابل غضب.

ونؤكد للنساء اللاتي يذقن المرار على أيدي الاحتلال التركي ومرتزقته أننا وكقوات سورية وانطلاقاً من وحدة الشعب السوري والأراضي السورية سنسعى جاهدين في سبيل تحرير كافة نساء سوريا من بطش الاحتلال التركي ومن الإرهاب بكافة أشكاله.

وبدورنا سنحارب كافة أشكال العنف الممارسة ضد المرأة حتى تحقيق المساواة بين المرأة والرجل على اسس الديمقراطية.

الرحمة لشهيدات الحرية....وعاشت المناضلات....والنصر الأكيد لثورة المرأة"