مبادرة صوت المعتقلين: (TSP)  من واجبنا التاريخي تقوية الدعم لمناضلي الحرية والكرامة

اكدت مبادرة صوت المعتقلين(TSP)  في بيان تأييدي لها لحملات الاضراب عن الطعام، على ضرورة تشديد الدعم والمساندة، باعتبار ذلك واجب تاريخي يجب الالتزام به.

اصدرت مبادرة صوت المعتقلين(TSP)  بياناً كتابياً حول حملات الاضراب عن الطعام التي بدأت بقيادة الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD)  ليلى كوفن، وجاء في نص البيان، أن النضال من اجل الحرية القائم في كردستان وتركيا تتوسع يوماَ عن يوم، وتابع البيان: "ان العزلة التي تفرضها السلطات التركية الفاشية على القائد اوجلان، وان حملات الاضراب عن الطعام من اجل العزلة دفعتنا الى العودة الى مسألة المعتقلين مرة اخرى".

هذا، وذُكر في البيان أن العزلة التي تفرضها الدولة التركية على معتقليها ليس شيئاً جديداً، وقيل ان السلطات التركية كي تبيد القوى الفعالة في المجتمع وكي ترهب المجتمع، تلجأ الى ممارسات وحشية ضد المعتقلين. كما جاء في البيان ان اردوغان وحزبه قد ملأوا معتقلاتهم بالثوار والوطنيين ويمارسون العزلة ضدهم كشكل من اشكال التعذيب والظلم.

وأكدت مبادرة صوت المعتقلين ان اضراب ليلى كوفن عن الطعام الذي قد بدأ ضد الانتهاكات والاضطهادات التي تمارسها تركيا ضد المعتقلين هو اضراب مشروع  وقيل: "تشير حملات الاضراب عن الطعام التي بدأت في اوروبا، وهولير وجميع انحاء تركيا وكردستان الى وجوب تشديد النضال مع المعتقلين ضد الفاشية، ففي الوقت الراهن تزداد مسؤولياتنا تجاه جميع رفاقنا الذين يضحون بأنفسهم ضد الفاشية والسلطوية. وانه من واجبنا التاريخي توسيع حملات الدعم والمساندة لهم".

وفي نهاية البيان حيت مبادرة صوت المعتقلين مقاومة ليلى كوفن، وجميع المناضلين في المعتقلات وفي الساحات الاخرى الذين يخضون حملات الاضراب عن الطعام لإنهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان.