مبادرة الحياة المناهضة للعزلة: "علينا الانضمام الى فعالية 15 آذار بإرادة وتصميم "

دعت مبادرة الحياة المناهضة للعزلة في اوروبا الجميع للانضمام الى فعالية 15 آذار / مارس التي ستقام في العاصمة الالمانية برلين والتي ستستمر 24 ساعة.

دعت حملة مبادرة الحياة المناهضة للعزلة في اوروبا الجميع للانضمام الى فعالية 15 آذار / مارس التي ستقام في العاصمة الالمانية برلين والتي ستستمر 24 ساعة.

وفي بيان اصدرته مبادرة الحياة المناهضة للعزلة في اوروبا اشارت المبادرة الى مقاومة النشطاء الذين يخوضون حملة الاضراب عن الطعام، وقالوا: "نحن قلقون على الوضع الصحي لليلى كوفن وبقية النشطاء المضربين عن الطعام تنديدا للعزلة المفروضة على القائد اوجلان ونحن قلقون حول ما قد يحصل لهم".

كما ذكر البيان ان حملات الاضراب عن الطعام بدأت من اجل انهاء العزلة التي تشددها الدولة التركية على القائد اوجلان وقالوا: "إن مطالب  ليلى كوفن لا تخالف القانون التركي وهو حق لكل معتقل بموجب القانون التركي. وللأسف الدولة تركية تجردت في السنوات الاخيرة من هذه القوانين وتمارس قوانينها بشكل شخصي".

وايضا جاء في البيان ان النضال الذي بدأته ليلى كوفن هو نضال ضد الانتهاكات التي تمارسها تركيا المنافية للقوانين الدولية ، واشاروا ان ليلى كوفن هي على يقين بأن انهاء العزلة المفروضة على القائد اوجلان سيفتح الطريق امام الديمقراطية والسلام في تركيا. لهذا ضحت بنفسها وبدأت بهذه الفعالية الصعبة.

وتوجه البيان بالنداء لمؤيدي السلام والديمقراطية للاستجابة لمطالب ليلى كوفن بالقول: "ان الشعب التركي بحاجة ماسة الى السلام والحرية. وان العزلة المفروضة على القائد اوجلان تجعل القضية الكردية اكثر تعقيداً وتزيد من العنف على الشعب الكردي".

كما وجه البيان نداء  للدول الاوروبية وبشكل خاص المانيا كي يتخلوا عن مصالحهم السياسية والاقتصادية مع تركيا وان يحددوا موقفهم تجاه القضية الكردية وقالوا: "ان حل القضية الكردية ليس مرتبطا بالشعب التركي فقط، وانما مرتبط بمنطقة الشرق الاوسط واوروبا بأكمله.

كما طالب البيان القوى الديمقراطية في اوروبا بمساندة مقاومة ليلى كوفن ودعم المقاومة من اجل السلام والديمقراطية في تركيا.

وفي نهاية البيان دعت مبادرة الحياة المناهضة للعزلة في اوروبا الديمقراطيين ، والاكاديميين والوطنيين جميعاً للانضمام الى الفعالية التي ستقام في 15 من آذار عام 2019 في العاصمة الالمانية برلين والتي ستبدأ في الساعة العاشرة وستدوم يوما كاملا.