الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين : مقاومة 14 تموز هزمت الفاشية

بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة والثلاثون لمقاومة الإضراب عن الطعام حتى الموت في 14 تموز، أصدرت مؤسسة عوائل الشهداء والمفقودين KOMAW بياناً، قالت فيه: "في شخص شهداء مقاومة 14 تموز الذين هزموا الفاشية نحيي جميع ابطال المقاومة داخل السجون".

وجاء في البيان:

"بدأت مقاومة الإضراب عن الطعام حتى الموت في 14 تموز في سجن آمــد الكردستانية، رداً على انقلاب 12 أيلول الفاشي للنظام العسكري في تركيا، نعيش الآن الذكرى الثامنة والثلاثون لهذه المقاومة التاريخية العظيمة، وكلنا عزم وإصرار على استمراريتها حتى تحقيق النصر، فالحركة الكردية والشعب الكردي يعرّفان مقاومة 14 تموز، على أنها يوم الكرامة الوطنية للشعب الكردستاني. 

نبارك يوم الكرامة الوطنية للشعب الكردستاني لجميع القوى الديمقراطية والشعوب المضطهَدَة في شخص شهداء مقاومة الرابع عشر من تموز الذين هزموا الفاشية، كما نحيي جميع المقاومون في السجون.

في الذكرى الــ 38 لاستشهادهم، نستذكر بكل احترام أبطال ملحمة النصر في مقاومة 14 تموز؛ كل من الشهداء القياديين لحركة التحرر الوطني الكردستاني:  محمد خيري دورموش، كمال بير، عاكف يلماز، علي جيجك وجميع شهداء الديمقراطية"، ونكرر عهدنا لهم ولشعبنا بالسير على خطاهم لتحقيق آمالهم وآمال شعبنا في الحرية .