مؤتمر صحفي لبرلمانيين أوربيين بشأن العزلة.. وتواصل حملات الإضراب عن الطعام في المدن الأوروبية

عقد أعضاء البرلمان الأوربي   مؤتمرا (PE) صحفيا أكدوا فيه أن العزلة تفتح الأبواب أمام الحرب، وذلك في وقت تواصلت فيه حملات الإضراب عن الطعام في عدد من المدن والعواصم الأوروبية دعما وتأييداً لإضراب ليلى كوفن. 

عقد البرلمانون الأوروبيون مؤتمراً صحفياً، بحضور رئيسة مجموعة أصدقاء الكرد عضوة البرلمان عن حزب اليسار ماريا- كريستينا فاركيتا، البرلماني من قبرص تاكيس هادجيكيوركيو، والرئيس الفخري لحزب الشعوب الديمقراطي والبرلماني السابق في أزمير أرطغرل كوركج.
وتحدثت فاركيتا وهادجيكيوركيو حول العزلة المفروضة على أوجلان وحملة الإضراب عن الطعام.
كما أشار المشاركون إلى اعتقال الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش وناشدوا المسؤولين من أجل التدخل بخصوص قضية  دميرتاش وبقية المرشحين داخل السجون.
وتم التطرق إلى قضية ليلى كوفن وحملة الإضراب التي قامت بها من أجل حرية أوجلان رغم المشاكل الصحية التي تعاني منها، كما تمت الإشارة إلى انتشار الحملة في جميع الدول الأوربية، وطالبوا البرلمان الأوربي بالإهتمام بشكل أكبر بهذا الموضوع.
وأكد البرلمانيون أن حملة الإضراب عن الطعام أطلقت من أجل رفع العزلة عن أوجلان، كما طالبوا بإحلال السلام وفتح باب الحوار بدلاً من العزلة.


تواصل حملات الاضراب في المدن الأوروبية
وعلى جانب آخر تتواصل تنظيم الفعاليات والنشاطات من قبل الكردستانيين في المدن والعواصم الأوروبية المختلفة دعما وتأييداً للقيادية ليلى كوفن. 

مرسيليا: خيمة إضراب أمام مبنى البلدية

وفي مدينة مرسيليا الفرنسية، تواصلت حملة الإضراب عن الطعام، وتناوبت المجموعة الثالثة من المضربين في الحملة، أمس، كما نُصبت خيمة الإضراب أمام مبنى بلدية مرسيليا وزار صحفيون محلييون المضربين عن الطعام.
هانوفر: مطالب كوفن هي مطالب الشعب الكردي
ونصب الكردستانيون المقيمون في مدينة هانوفر الألمانية خيمة اعتصام أمام HBF لدعم حملة الإضراب عن الطعام التي أطلقتها البرلمانية ليلى كوفن، ووزع المعتصمون منشورات كتب عليها أهداف الحملة.
وقال المعتصمون خلال الفعالية: إن "مطالب ليلى كوفن هي مطالب الشعب الكردي".
وناشدوا الشعب الكردي للانتفاض لأجل كسر العزلة المفروضة على القائد أوجلان.


هامبورغ: العزلة جريمة ضد الإنسانية

تتواصل حملة الإضراب عن الطعام في مدينة هامبورغ الألمانية من قبل المجموعة الثالثة، في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي.
وأفاد ممثل عن اتحاد العمال المهاجرين AGÎF  في هامبورغ حسين باموك خلال الإضراب أنهم ينظرون لهذه العزلة كجريمة ضد الإنسانية.
وزار كل من الكاتب أونر جاكار، الفنان السينمائي بلال بولوت، الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي – ألمانيا NAV-DEM طاهر كوجر الحملة، وقدموا الدعم والمساندة للمضربين.
وفي كل يوم ما بين الساعة 16:00-17:00 يضع المضربون طاولة المنشورات في شارع منكيبيرغ ويوزعون المنشورات على المارين.

ستوكهولم: الصحف الرئيسية تتابع الاعتصام

حملة الإضراب عن الطعام تقام في ساحة Odenplanê  في العاصمة السويدية ستوكهولم، حيث يشارك الكردستانيون من ثلاث مدن في هذه الحملة ( أوربرو، جافله واوبسالا).
كما وزع الناشطون خلال هذه الحملة منشورات عن عزلة القائد، وتقوم المجموعات الصحفية بزيارة المنظمات الصحفية وإطلاعهم على المعلومات.
وزار الناشطون الصحف الرئيسية في السويد  Dagens Nyheter  و Expressenê.
وزاروا أمس صحيفة Aftonbladetê . ووعد مسؤولو الصحيفة بإرسال الصحفيين إلى خيمة الاعتصام.

كوبنهاغن: سبعة أيام من الاعتصام

دخلت حملة الإضراب عن الطعام في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن يومها السابع.
وزارت مجموعة دنماركية الناشطين وعبرت عن دعمهم، وطالب الناشطون الحكومة الدنماركية والاتحاد الأوروبي بالقيام بعملهم والوقوف في وجه الهجمات التركية على الكرد والعزلة المفروضة على القائد أوجلان.