مؤتمر المجتمع الكردستاني يندد بشدة مداهمة الشرطة الألمانية لمركز (NAV-DEM) في هانوفر

ندد مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا (KCDK-E) ومنصة "كفى" بالهجمات والمداهمات التي نفّذتها الشرطة الألمانية ضد مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانيا (NAV-DEM) في مدينة هانوفر ودعتا الجميع إلى التوجّه إلى المركز والتضامن معه.

داهمت الشرطة الألمانية اليوم صباحاً مركز المجتمع الديمقراطي لكرد أوروبا في مدينة هانوفر، الأمر الذي جابه رفضاً وتنديداً من قبل المؤسسات المختلفة.

مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا (KCDK-E): سياسات أردوغان تُنفّذ في ألمانيا!

وأصدر ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا (KCDK-E) بياناً عن حادثة المداهمة قال فيه: "مداهمة جمعيتنا  (NAV-DEM) تعني أن سياسات أردوغان تُطبّق في ألمانيا، حيث قامت الشرطة الألمانية لساعات بتفتيش المركز وهو ما يشبه حالة الطوارئ المعمول بها في تركيا.

بعد أن ساندت ألمانيا الاحتلال التركي لعفرين، تقوم الآن باستهداف المؤسسات الكردية وتريد تجريم هذه المؤسسات، وهو ما يخدم سياسات أردوغان الذي تشابه عقليته عقلية داعش".

ودعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوربا الجميع إلى التوجّه إلى مقر (NAV-DEM) والمشاركة في مظاهرة السابع من نيسان الجاري التي ستُقام في سائر المدن الأوربية.

"منصة كفى!": ينبغي كسر الصمت

ونددت "منصة كفى!" بمداهمة مقر (NAV-DEM) موضحةً أن هذه الممارسات تعني الهجوم على كافة المؤسسات الكردية.

وأكدت المنصة أن مركز المجتمع الديمقراطي لكرد ألمانياNAV-DEM))يمثّل مئات الآلاف من المهاجرين الكرد وتابعت بالقول: "على ألمانيا التخلي عن سياساتها المناهضة للديمقراطية".