مؤتمر المجتمع الكردستاني يندد بالعدوان الأخير ويدعو إلى وحدة الصف الكردي

استنكر مؤتمر المجتمع الكردستاني (KCD) الهجمات العدائية لدولة الاحتلال التركي على مخيم مخمور للاجئين ودعا الشعب الكردي الى توحيد صفوفه ضد الفاشية والطورانية. 

أدان المؤتمر خلال بيان له العدوان الغادر لدولة الاحتلال التركي على مخيم مخمور للاجئين، وأوضح "أن هدف هذه الهجمات هي ضرب مسيرة الديمقراطية التي  ينظمها حزب الشعوب الديمقراطية (HDP) من جولمرك إلى أنقره".

واضاف البيان " وفي اليوم الذي بدأت فيه هذه المسيرة توضح بشكلٍ جلي من يؤيد الحرب والقتل ومن يؤيد السلام والحياة، لذا يجب أن تستمر هذه المسيرة حتى تحقيق أهدافها". 

وشدد البيان على " أن قصف المناطق المدنية ومخيمات اللاجئين التي هي تحت مظلة الأمم المتحدة تعتبر " جريمة حرب"، ولكنه يبدو أن حكومة العدالة والتنمية لا تأبه ولا تهتم بإدانتها في الساحة الدولية في المستقبل".

وفي ختام البيان ناشد المؤتمر جميع شعوب العالم والتنظيمات الديمقراطية والمجتمع الدولي " ألا تقف موقف المتفرج و تصمت حيال فاشية حكومة العدالة والتنمية( AKP) وعلى الشعب الكردي أن يوحد صفوفه وكلمته في مواجهة دعاة الحرب والفاشية، ونحن بدورنا لن نتخلى أبداً عن مطالبنا في السلام والديمقراطية من أجل تلبية المطالب السياسية لشعبنا الكردي ".