مؤتمر المجتمع الكردستاني يشارك في اعتصام "الحرية للقائد أوجلان"

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E جميع أبناء الشعب الكردي إلى المشاركة في الاعتصام المنظم بتاريخ 25حزيران الجاري في مدينة ستراسبورغ تحت شعار" الحرية للقائد أوجلان".

وأصدر ديوان الرئاسة المشتركة لـ KCDK-E  بياناً أوضح فيه أنَّ الاعتصام المطالب بحرية القائد أوجلان سينظم في مدينة ستراسبورغ الفرنسية بتاريخ 25 حزيران/يونيو الجاري.

وبدأ اعتصام "الحرية للقائد أوجلان بتاريخ 25 حزيران عام 2012 في ساحة المفوضية الأوروبية، محكمة حقوق الإنسان الأوروبية، مكتب لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT و البرلمان الأوروبي.

وأوضح البيان أنه وخلال السنوات الستة الماضية شاركت الكثير من المؤسسات، الجمعيات والمنظمات في أوروبا الكردية، التركية، آشورية، علوية، يزيدية وأوروبية، مستقلين، شخصيات سياسية، رؤساء بلديات وممثلي نقابات في هذا الاعتصام وأضاف:

ما يميز هذا الاعتصام انه مفتوح وغير محدود النهاية، أسبوع تلوى الأخر يستمر دون توقف وهذا يدل على أن مطلب الحرية للقائد أوجلان لا رجعة عنه مهما كانت طريق تحقيق هذا الهدف صعباً. وستستمر هذه الفعالية إلى حين يتحقق الهدف و ينال القائد أوجلان الحرية.

ونوّه البيان إلى أن هذه المرحلة مصيرية من حيث التأثير على قضية حرية القائد أوجلان والعزلة المشددة المفروضة عليه. وأضاف:

النضال ضد سياسات العزلة المفروضة على أوجلان في هذه المرحلة واجب أخلاقي، إنساني وتتعلق بالضمير.

وعن مشاركة مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا في الاعتصام أوضح البيان" بالنسبة لنا فأن النضال ضد سياسات العزلة والنضال من اجل حرية القائد APO واجب أخلاقي وإنساني وقرار النضال على هذا الأساس صدر عبر مؤتمرنا الثاني فأن الرئاسة المشتركة للمؤتمر، جميع الرؤساء المشتركين لمؤسساتنا وفروعنا سيشاركون في الاعتصام في الذكرى السنوية السادسة بتاريخ 25 حزيران/يونيو الجاري في مدينة ستراسبورغ الفرنسية".

وشدّدَ المؤتمر على ضرورة تطوير شكل اعتصام الحرية للقائد أوجلان وإغناء الفعاليات في قادم الأيام داعياً جميع أبناء الشعب الكردي وأصدقائه، الشعب الأوروبي، القوى الثورية، الديمقراطية والمثقفين من كافة شرائح المجتمع ومكوناته إلى المشاركة في اعتصام الحرية للقائد أوجلان.