مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا يدعو للاحتفال بعيد نوروز بطرق مبتكرة

دعا مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) إلى الاحتفال بعيد نوروز هذا العام بطرق مبتكرة بسبب تفشي فيروس كورونا المعدي.

أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) بياناً استذكر فيه شهداء نوروز، مهنأً القائد أوجلان، الشعب الكردي المناضل، شعوب منطقة الشرق الاوسط والعالم بحلول عيد نوروز.

وجاء في البيان: "علينا أن نحتفل بعيد نوروز الذي كنا سنقيمه على أساس الوحدة الوطنية هذا العام على نطاق واسع، على شكل تجمعات صغيرة في المنازل وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المميت.

وسلط مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E الضوء على وباء فيروس كورونا المنتشر في جميع أنحاء العالم، مؤكداً وجوب الاحتفال بعيد نوروز هذا العام بطرق مبتكرة وملائمة للحد من الإصابة بهذا الفيروس.

كما جاء في البيان: "سيتم الاحتفال بعيد نوروز من خلال مجموعات وأنشطة مختلفة لا تضر بصحة الإنسان، لأن الاحتفالات الكبيرة والحاشدة ستكون لها أثر سلبي على صحة شعبنا. وفي هذا السياق يمكن للجميع الاحتفال بعيد نوروز من خلال تعليق لافتات تهنئ بعيد النوروز على نوافذ منازلهم، ورفع الرايات الوطنية، وإضاءة المصابيح بألوان نوروز في المنزل، وقراءة النشيد الوطني".