مؤتمر الشعوب يهنئ انتخابات شمال سوريا

قال مؤتمر الشعوب إن الانتخابات أظهرت إرادة شعوب شمال سوريا، وإن هذه الإرادة ستشكل القاعدة الِأساسية للحل.

وأصدر ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر الشعب بياناً كتابياً بصدد انتخابات الإدارة المحلية للفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا، وصلت نسخة منه إلى وكالة أنباء هاوار، هنأت فيه شعوب شمال سوريا بنجاح الانتخابات.

وجاء في نص البيان:

نهنئ نجاح انتخابات مجالس النواحي والبلدات والمقاطعات في مناطق الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا، والتي جرت في أجواء ديمقراطية وبمشاركة كبيرة من قبل الناخبين. نهنئ شعوب مناطق الفدرالية بنتائج هذه الانتخابات. كما نهنئ جميع أعضاء المجالس الفائزين بالانتخابات ونتمنى لهم النجاح في مهامهم.

لقد جرت الانتخابات في وقت يتم فيه تأسيس النظام الفدرالي الديمقراطية لجميع الشعوب المعتقدات وفق توجيهات ونهج الأمة الديمقراطية وبطليعة المرأة. إن مجالس النواحي والبلدات والمقاطعات المنتخبة ستمثل الإرادة المشتركة للشعوب وستشكل البنية الأساسية لحل القضايا الاجتماعية.

إن النظام الاجتماعي المبني على مجالس الشعب والكومينات، هو البنية الأساسية للمجتمع الأخلاقي والسياسي. وعليه فإن النتائج التي ستتمخض عنها الانتخابات ستشكل نهجاً لحل القضايا المعقد في المنطقة وبشكل خاص في سوريا.

وعلى هذا الِأساس نهنئ جميع من ساهموا في نجاح العملية الانتخابية بأمان، كما ونحي بكل احترام جميع شعوب الفدرالية الديمقراطية في شمال سوريا الذين صوتوا لصالح إرادتهم الديمقراطية”.