مؤتمر الشعب: يجب بناء الوحدة الوطنية ضد المحتل

دعا مؤتمر الشعب إلى مسيرات وتجمعات للوحدة الوطنية، قائلاً: "لإسماع آمال ورغبات شعب كردستان لجميع العالم، يجب ألا يبقى أحد في منازلهم".

أصدر ديوان الرئاسة المشتركة لمجلس الشعب بياناً ضد الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي.

وجاء في البيان: "سيعقد الكردستانيون مسيرات ومظاهرات احتجاجية في 7 كانون الأول في أربعة أجزاء من كردستان، في المناطق التي يوجد فيها الكرد، مع شعار "ابنوا الوحدة الوطنية من أجل هزيمة المحتل" وذلك بقيادة اللجان الوطنية .

نحيي ونرحب بالنيابة عن مؤتمر الشعب، هذه المسيرات والتجمعات التي ستعقد من أجل الوحدة الوطنية بكل إخلاص. اليوم، الشعب الكردي بات على جدول الأعمال العالمي من خلال "ثورة روج آفا"، إذا كنا متحدين كشعب، فيمكننا هزيمة هجمات المحتلين بدعم من شعوب العالم.

وهذا هو السبب في أننا، كمؤتمر الشعب، نقول: "إن الشعب الكردي قادر على هزيمة المحتل من خلال الوحدة الوطنية". لهذا يجب على شعبنا تعزيز هذه الرغبة، من خلال الفعاليات والمقاومة، والضغط على الأحزاب والمؤسسات.

ولهذا السبب ندعو الشعب الكردي إلى الانضمام للمسيرات والاحتجاجات المنددة التي ستعقد يوم 7 من كانون الاول والذي يصادف يوم الأحد من أجل الوحدة الوطنية، ولإسماع آمال ورغبات شعب كوردستان لجميع أنحاء العالم، يجب على الجميع الخروج إلى الساحات والمشاركة في الفعاليات.   

كما يجب على الجميع الانضمام إلى المسيرات والتجمعات حول العالم والتنديد للمجازر التي ترتكبها دولة الاحتلال التركي الفاشي على شعوب روج آفا، خاصة أطفال عفرين في الشهباء، وأن يعبر عن صرخات أمهات واطفال عفرين وإسماع العالم أجمع صرخات وآلام الشعب الكردي".