اليسار الألماني: أحداث نويس هدية الحكومة الألمانية إلى أردوغان

حزب اليسار الألماني وخلال بيان رسمي له أدن و بشده ممارسات الحكومة الألمانية وعملية مداهمة دار موزوبوتاميا للنشر ومركز مير ملتيميديا للإنتاج الفني من قبل الشرطة الألمانية و مصادرتها للكتب و أرشيف المؤسستين.

 بتاريخ 8 آذار الجاري الخميس الماضي داهمت الشرطة الألمانية دار موزوبوتاميا للنشر و مركز مير ملتيميديا للإنتاج الفني في مدينة نويس. ولاية وستفاليا - شمال الراين و حزب اليسار الألماني وحول هذه الممارسات اصدرا بياناً مشتركاً أدانا فيه و بشده هذه السياسات الألمانية الغير قانونية.

البيان أشار إلى تصريحات المتحدثة باسم ولاية وستفاليا- شمال الراين السيدة اوزلم آلاف دميريل. والتي أوضحت ان حدوث هذه المداهمات للمؤسسات الكردية بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو لألمانيا ليست صدفة. دميريل أشارت إلى ان مثل هذه الإجراءات استهدفت الشعب الكردي و مؤسساته في وقت السابق أثناء زيارات لمسؤولين أتراك لبلادهم.

انتهاكات كالتي تحصل في عفرين

البيان أيضاً أشار إلى تصريحات المتحدثة باسم ولاية وستفاليا –شمال الراين السيدة كرستينا ليان والتي هي أيضاً بدورها أدانت هذه الانتهاكات وقالت: كما ان هجمات تركيا على عفرين غير شرعية و انتهاك للقوانين و المواثيق الدولية, فمداهمة المؤسسات الكردية و مصادرة الكتب و أرشيف المؤسسات انتهاك للقوانين والاتفاقات الدولية. و أضافت: باسم تشكيل ولاية وستفاليا- شمال الراين و حزب اليسار الألماني ندين هذه الإجراءات و المداهمات الغير قانونية, و نؤكد على ضرورة إعادة الكتب وجميع المواد المصادرة من قبل السلطات الألمانية إلى المؤسسات الكردية المذكورة.