"لعبة البوكر المزيفة في سوريا "عنوان رئيسي لصحيفة Le Temps

ذكرت صحيفة Le Temps السويسرية اليومية أن المعارك في شمال وشرق سوريا مستمرة على الرغم من وقف إطلاق النار.

أرسلت Le Temps مراسلة إلى شمال وشرق سوريا ونشرت الوضع في المنطقة تحت عنوان "False poker in Syria".

وأشارت المراسلة التي ذهبت إلى تل تمر الى مخاوف السكان المحليين من "التطهير العرقي" من قبل نظام أنقرة. واوضحت الصحيفة بأنه على الرغم من وقف إطلاق النار الذي قبلته أطراف الحرب، إلا أن الحرب ما زالت مستمرة بشكل مكثف".

كما تناولت الصحيفة الهجوم على قافلة المنظمة الإنسانية Fee Burma Ranger بالقول أن ساو سينغ وهو من ميانمار(بورما) قد فقد حياته جراء القصف التركي على المنطقة. وقال ديفيد يوبانك، أحد أعضاء المجموعة: "لا يوجد وقف لإطلاق النار. تركيا تهاجم المدنيين، والأسوأ من ذلك تهاجم الموظفين في المجال الإنساني".

كما افادت الصحيفة على لسان المسؤول صالح مسلم بحسب وصفها بأن تركيا تعتمد على المرتزقة من الجهاديين وعناصر تنظيم داعش الارهابي ونقلت عن مسلم قوله : "تستخدم دولة الاحتلال التركي سياسة التطهير العرقي".

 وتابع مسلم: "إن القوات التي تستخدمها تركيا لاحتلال روج افا هي قوات جهادية. هناك أيضاً أعضاء من داعش. ووجودهم يشكل عقبة أمام الحياة السلمية للشعب الكردي على أراضيهم".

واكد عبد الكريم عمر وهو احد الاداريين في الإدارة الذاتية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يريد طرد الكرد من المنطقة واستبدال اللاجئين العرب معهم، مشيرا إلى أن هذا يمكن أن يغير التوازن الديموغرافي.