لبنان: الكردستانيون واصدقاؤهم يستذكرون الشهيدة زيلان "زينب كناجي"

استذكر الكردستانيون واصدقاؤهم في العاصمة اللبنانية بيروت الشهيدة زيلان بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ23 لاستشهادها جراء تنفيذها عملية فدائية ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة ديرسم بباكور كردستان .

وبدعوة من مؤتمر ستار وحركة المجتمع الديمقراطي في لبنان استذكر الكردستانيون واصدقائهم في العاصمة اللبنانية بيروت الشهيدة زيلان" زينب كناجي والتي نفذت بتاريخ 30 حزيران 1996 عملية فدائية ضد جيش الاحتلال التركي في منطقة ديرسم شمال كردستان.

ونظمت المراسم في منطقة جديدة في شالات سويس حيث المشاركون صور القائد أوجلان وصور الشهيدة زيلان ومناضلي حركة التحررالكردستانية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت قدمت فرقة ولاتي روجي للغناء عدد من الأغاني عن الشهيدة زيلان والحرية فيما قدمت فرقة الشهيد رستم جودي للمسرح عروضاً حول الشبيبة الكردية ودورهم في المجتمع إضافة لعرض مسرحي عن الشهيدة زيلان.

وبدورها ألقت رئيسة رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية حنان عثمان كلمة استذكرت فيها الشهيدة زيلان، وقالت إنها تحوّلت لرمز المرأة الحرة المطالبة بكرامة شعبها.

ومن جانبها قالت الإدارية في مؤتمر ستار ملك محمد بإن حركة حرية كردستان  حققت مكتسبات عظيمة للشعب الكردي وقضيته، مؤكدة إن هجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان تأتي ضمن مخطط إبادة الشعب الكردي وكسر إرادته.

وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تُمجد الشهداء وتخلد ذكراهم.