كولن: كردستاني آخر ينضم إلى حملة الإضراب عن الطعام 

أعلن الكردستاني أوزان أوزدمير، الذي كان يشارك في حملة الإضراب عن الطعام لمدة خمسة أيام في مدينة كولن الألمانية، الانضمام لحملة الإضراب المفتوحة عن الطعام.

أصدر أتحاد المهاجرين المضطهدين في أوروبا (AvEG-Kon) بياناً بشان حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام التي بدأت ضد العزلة المشددة على القائد أوجلان، وقال الاتحاد خلال بيان له، يجب تحقيق مطالب المضربين عن الطعام فوراً.
ودعا الاتحاد، الدول الأوروبية  بأن تقوم بالضغط على الدولة التركية لإنهاء عزلة القائد أوجلان بأقرب وقت.
وجاء في البيان أيضا  منذ تاريخ 7 حزيران عام 2015 كان الهدف الأساسي من شن جميع الهجمات والمجازر، التي حصلت في تركيا وكردستان هو القائد اوجلان، ومع العزلة المشددة التي فرضوها على القائد تريد الحكومة التركية توسيع سلطتها وتحكمها بالشعب الكردي وانتهاك كافة مكاسبهم الشرعية.
وتناول البيان مقاومة المناضلة ليلى كوفن وناصر ياغز وستراسبورغ وفي أنحاء العالم.
وأضاف البيان "منذ 16 كانون الأول  دخل 330 معتقلاً في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام  وبتاريخ 1 آذار شارك  أكثر من 5 آلاف معتقل في حملة الإضراب المفتوحة للمطالبة بإنهاء العزلة المشددة على القائد أوجلان.
يجب زيادة الضغط على الحكومة التركية لكي تتحقق مطالب المضربين
وتابع البيان: "وفقاً للقوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية يجب تحقيق مطالب المناضلة ليلى كوفن وجميع المضربين عن الطعام من قبل الدولة التركية، أمام تدهور الوضع  الصحي لكوفن وكافة المضربين عن الطعام يوماً بعد يوم".
وذكر البيان أنه حتى هذه الحظة  فقد 6 معتقلين من المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام  حياتهم في السجون، وأيضا الكردستاني أوغور شاكار استشهد في ألمانيا وهؤلاء الفدائيين لا يريدون تزايد حالات الوفيات أكثر.
وأفاد البيان، أن لجنة مناهضة التعذيب، القنصلية الأوروبية، مؤسسات مثل الأمم المتحدة والدول الاوروبية، الذين لا يظهرون حقيقة الهجمات والمجازر التي ترتكبها الدولة التركية الفاشية أصبحوا شركاء لها ولهجماتها من خلال تطوير علاقاتهم التجارية، العسكرية والسياسية، ونحن ايضاً نستنكر المساعدات التي تقدمها الحكومة الألمانية والأوروبية للديكتاتور أردوغان الفاشي ولإرهابه.
يجب ممارسة الضغط ضد حكومة تركيا
ورفع الكردستاني أوزان أوزدمير، شارك في حملة الإضراب بين تاريخ 1 – 5 نيسان لمدة 5 أيام على التوالي في مدينة كولن الألمانية، وتيرة حملته بشكل موسع  وأطلق حملته في الإضراب المفتوح عن الطعام دون توقف.
وقال البيان: "مطالب حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام، ليلى كوفن، 5 آلاف من المعتقلين، المضربين في هولير، ستراسبورغ وأماكن آخرى  هي مطالب شرعية، ويجب تحقيق مطالبهم فوراً وإنهاء عزلة القائد أوجلان بالكامل".
ودعا البيان لجنة مناهضة التعذيب، الاتحاد الأوروبي، الأمم المتحدة إلى القيام بمهامهم فوراً حيال الدولة التركية التي تنتهك القوانين والمعاهدات والمواثيق الدولية، ودعا الدول الأوروبية إلى عدم الصمت حيال مطالب المضربين عن الطعام.
وأكد البيان "إذا أردنا أن تتحقق هذه المطالب يجب أن تزيد هذه القوى من ضغوطها على الحكومة التركية".