كورتولان: سينتصر الكرد في 1 نيسان

أكدت رئيسة مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي فاطمة كورتولان بأنه لابد من تحقيق مطالب المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام. 

 عقدت رئيسة مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي فاطمة كورتولان مؤتمراً صحفيا قيمت فيه الأوضاع الراهنة، مؤكدة على ثقتها في فوز حزبهم في الإنتخابات المقبلة. 

ومن خلال حديثها، أكدت ان : " ليلى كوفن مضربة عن الطعام منذ 103 يوم ،الحملة تتوسع يوما بعد يوم ،في السجون الحملة مستمرة منذ 65 يوما ،في السجون 301 شخص يشاركون في الفعالية ،ممثلنا في هولير ناصر ياغز مضرب عن الطعام منذ 90 يوما، الجميع يسعى من خلال حملة الإضراب عن الطعام إلى كسر العزلة ويجب أن تتحقق هذه المطالب".

الهجمات على حزب الشعوب الديمقراطي وحملات الإبادة السياسية

واكدت رئيسة مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي فاطمة كورتولان، أنه في الآونة الأخيرة تمت العديد من الهجمات على حزبنا من رئاسة الجمهورية ووزير الداخلية ، يتم اعتقال مدراء وأعضاء من حزبنا ،يتم الهجوم على الفعاليات التي نقيمها من أجل دعم ليلى كوفن ،كنا نريد القيام بفعالية بمشاركة نواب البرلمان في حزبنا أمام منزل ليلى كوفن لكن تم منعنا من ذلك ،حزبنا دائما مضطهد وتتم عليه جميع الضغوطات ،تم اعتقال 180 عضو من حزبنا خلال عشرين يوم مضوا.

التعذيب

ولفت إلى أنه في وآن قاموا بتعذيب 3 أطفال تتراوح أعمارهم بين 14 و16 و17 سنة ، حتى النساء كانوا يمارسون عليهن التعذيب عند اعتقالهم في أنقرة ،وزير الداخلية عوضا أن يحاسب المخطئين كان يتهجم على حزبنا .

الإنتخابات المحلية

واختتم رئيسة مجموعة حزب الشعوب الديمقراطي فاطمة كورتولان، خطابها قائلة: "حزبنا سينجح في الإنتخابات ،في كل مكان سيتم التصويت لنا ، سنلغي اتفاق حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية، في 1 نيسان سينتصر الكرد والقوى الديمقراطية".