كركوك.. تدمير مضافة لداعش بضربة جوية

دمر طيران الجيش العراقي السبت، مضافة لتنظيم داعش الارهابي، فيما ألقت القوات الامنية القبض على قيادي داعشي في محافظة كركوك.

وقالت وزارة الدفاع في بيان ، إن طيران الجيش تمكن من تدمير وكر لعصابات داعش الإرهابية وذلك أثناء تنفيذ واجب إسناد للقطعات الامنية ضمن المقر المتقدم للعمليات المشتركة / كركوك.

وأضافت، أن طيران الجيش يواصل تقديم الدعم والإسناد لكافة القطعات الارضية.

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية، عن إلقاء القبض علي قيادي في عصابات داعش الإرهابية في محافظة كركوك.

وقالت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، في بيان إنه "من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية وتسخير المصادر القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية القبض على أحد قادة تنظيم داعش الإرهابي في ناحية التون كوبري بمحافظة كركوك".

وأضاف البيان أن "القيادي الإرهابي تسلم عدة مناصب قيادية مختلفة منها عمل في ما يسمى برجال الطريقة النقشبندية الإرهابي في العام 2007 وبعدها عمل في صفوف عصابات القاعدة في العام 2009 ضمن مايسمى بولاية صلاح الدين وشغل منصب آمر مفرزة عسكرية واستمر بمزاولة الأعمال الإرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين وقد برز دورة في العام 2014 بمنصب ما يسمى بآمر كتيبة الصديق قاطع صلاح الدين ولاية العراق في عصابات داعش الإرهابية".

وأشار البيان إلى أن "الإرهابي من عائلة داعشية ولديه اثنين من أخوته ضمن صفوف عصابات داعش الإرهابية وقد تم إيداعه التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه".