كارينا ويسترهيم: طالبنا المفوضية الأوروبية بالضغط على تركيا لإنهاء العزلة

ناقشت رئيسة لجنة الحقوق المدنية التركية في الاتحاد الأوروبي كارينا ويسترهيم المسؤولين في مكتب الأمانة العامة للمفوضية الأوروبية حول حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام الداعية إلى رفع العزلة المشددة عن القائد أوجلان. 

بعد زيارتها للمناضلين الكرد المشاركين في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام في ستراسبورغ، التقت رئيسة لجنة الحقوق المدنية التركية في الاتحاد الأوروبي (EUTCC) الدكتورة كارينا ويسترهيم، أمس الاثنين، بمسؤولين من الأمانة العامة للمفوضية الأوروبية وبحضور عضو الـ EUTCC الدكتور ديرسم داغ دفرين وممثل حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) في المفوضية الأوروبية فايق ياغيزاي.
وقدمت ويسترهيم ملفاً إلى ديوان الأمانة العامة للمفوضية الأوروبية عن الوضع الصحي لجميع المضربين في الحملة. 
وأوضحت الدكتورة وسيترهيم أنهم ناقشوا خلال الاجتماع وضع المضربين، مطلبهم وأوضاعهم الصحية.
وأكدت تضامنها مع المضربين ودعمها لمطلبهم، وأنهم خلال الاجتماع طالبوا المفوضية الأوروبية بالتدخل والضغط على تركيا لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان. 
وقالت: "حتى لا يصاب أحد بالأذى فيجب على المفوضية التدخل فوراً، والضغط على تركيا لإنهاء العزلة المفروضة على أوجلان". 
وأضافت "أوضحنا للمفوضية أن أكثر من سبعة آلاف معتقل سياسي اليوم يشاركون في حملة الإضراب، وأكدنا أن أوجلان وحده قادر على إنهاء هذه الحملة. كما ودعونا المفوضية إلى التحرك لتلبية مطلب المضربين الإنساني والسعي في مسار حل القضية الكردية بالطرق الدبلوماسية". 
وكشفت ويسترهيم أن المسؤولين في ديوان المفوضية الأوروبية أوضحوا لهم بأن المفوضية أجرت لقاءات دبلوماسية بصدد هذه القضية مع تركيا وأن هذه اللقاءات مستمرة لحل هذه الأزمة.